strong>رغم انطلاق معظم البطولات المحلية الأوروبية في كرة القدم، لا تزال بعض الفرق تسعى إلى تعزيز صفوفها في اللحظات الأخيرة، أملاً بإيجاد التشكيلة الأفضل قبل الدخول في موسمٍ صعب وطويل
في إيطاليا، ذكرت الصحف المحلية أمس، أن المدافع الدولي فابيو غروسو في طريقه للانتقال إلى يوفنتوس من ليون الفرنسي. وارتكزت هذه الصحف في توقعاتها على انسحاب غروسو من تشكيلة ليون التي سافرت إلى بلجيكا لمواجهة أندرلخت في إياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب مرض غامض. وذكرت «لا غازيتا ديللو سبورت» أن مدرب يوفنتوس تشيرو فيرارا أقنع إدارة النادي بالتعاقد مع غروسو خلال اجتماعه بها الأحد الماضي، كاشفة أن إداريي يوفنتوس وليون سيجتمعون غداً في مونتي كارلو للبحث في صفقة انتقال غروسو إلى «السيدة العجوز».
وكان غروسو (31 عاماً) قد انتقل إلى ليون في تموز 2007، آتياً من إنتر ميلان، وهو بدأ مسيرته الاحترافية في كييتي (1998ـ2001) قبل أن يتنقل بين بيروجيا (2001ـ2004) وباليرمو (2004ـ2006) وإنتر ميلان (2006ـ2007).
وفي إنكلترا، تعاقد إفرتون مع لاعب وسط لوكوموتيف موسكو الروسي دينييار بليالتدينوف لمدة خمسة أعوام، بحسب ما أعلن فريق العاصمة الروسية.
ووقّع بليالتدينوف الذي كان يلعب مع لوكوموتيف موسكو منذ 2004، مع إفرتون في وقتٍ متأخر من مساء الاثنين في مدينة هامبورغ الألمانية، حيث خضع للفحص الطبي الروتيني، من دون أن يكشف أي من الناديين عن القيمة المالية لهذه الصفقة.
وشارك بليالتدينوف الذي توّج مع لوكوموتيف بلقب بطل الدوري الروسي عام 2004، في جميع المباريات التي خاضها منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 عندما وصل إلى الدور نصف النهائي.
يذكر أن إفرتون استهل الدوري المحلي بطريقة مخيّبة بعد تلقيه هزيمة ثقيلة على يد أرسنال (1ـ6) ثم خسارته أمام بيرنلي (0ـ1).