أعلن العراقي عدنان حمد، المدير الفني لمنتخب الأردن الوطني لكرة القدم، قائمة جديدة لمنتخب الأردن الذي يتأهب لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقررة في الدوحة عام 2011، عن المجموعة الخامسة التي تضم كذلك منتخبات إيران وتايلاند وسنغافورة. وشهدت القائمة الجديدة استبعاد 7 من التشكيلة السابقة وهم: صلاح مسعد حارس مرمى (اليرموك) ومحمود ابو عريضة (البقعة)، وماهر الجدع وعمار أبو عليقة (العربي) وسالم العجالين (الجزيرة) وحازم جودت ومهند محارمة (شباب الأردن)، وجاء استبعاد المحارمة بداعي الإصابة التي تبعده عن الملاعب لعدة أشهر.وكان من أبرز ملامح التشكيلة الجديدة عودة حارس مرمى الوحدات عامر شفيع الذي لمع نجمه في نهائيات كأس آسيا عام 2004 في الصين، كذلك شهدت انضمام ظهير أيسر الوحدات محمد الضميري، بينما عُدّ حسونة الشيخ قائد فريق النادي الفيصلي ابرز الغائبين، بعدما كان مرشحاً للعودة بفضل انجازاته التي حققها أخيراً مع فريقه الفيصلي، حيث قاده إلى لقبي بطولة درع الاتحاد المحلية وتشرين العربية في اللاذقية.
وبحسب مهند محادين، مدير منتخب الأردن، في حديثه إلى «فرانس برس»، فإن هذه التشكيلة ستواجه ودّياً منتخبي ماليزيا ونيوزيلندا في عمان يومي 5 و9 ايلول المقبل قبل المشاركة خلال تشرين الأول في بطولة دولية رباعية في عمان بمشاركة منتخب العراق وفريقين من بين اياكس امستردام الهولندي وشاختار الأوكراني (بطل كأس الاتحاد الأوروبي) واتلانتا الايطالي.

تشكيلة مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر اسماء اللاعبين المنضمين إلى معسكر الفريق استعداداً لمباراة رواندا في الخامس من ايلول، ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010، في جنوب أفريقيا.
وتحتل مصر المركز الثاني بفارق الاهداف عن زامبيا، برصيد أربع نقاط من فوز على رواندا وتعادل أمام زامبيا في القاهرة وهزيمة امام الجزائر، التي تتربع على قمة المجموعة برصيد سبع نقاط من فوزين على مصر في الجزائر وزامبيا على أرض الأخير وتعادل مع رواندا في الجولة الاولى في رواندا.
ودخل القائمة لأول مرة الحارس محمود ابو السعود ومحمد شعبان وأحمد سلامه ومحمدالجباس، وعاد بعد فترة غياب محمد بركات بسبب الأصابة.
ويغيب عن التشكيلة محمد زيدان للإيقاف من قبل الجهاز الفني، لتقاعسه عن الانضمام إلى المنتخب في مباراته الودية الاخيرة امام غينيا وعمروزكي وشيكابالا للإصابة واحمد حسام ميدو لعدم استعادته لياقته البدنية.


قطر تلتقي مقدونياوتلتقي قطر قبل هذه المباراة مضيفتها كرواتيا في الـ8 من الشهر ذاته. وأكد ميتسو أن اللعب مع كرواتيا ومقدونيا خلال فترة قصيرة أمر صعب، لكنه أيضاً مفيد للمنتخب القطري، وللّاعبين لأنه سيكون احتكاكاً مع منتخبات جيدة.
ويبدأ المنتخب القطري برنامجه لهذا الموسم بلقاء ودي يقام في الدوحة مع نظيره العماني بطل الخليج في التاسع من الشهر المقبل، وقال ميتسو إنه سيعلن تشكيلته لهذه المباراة في الرابع من أيلول، على أن يبدأ التدريبات في اليوم التالي مباشرةً.