انتهت رحلة منتخب لبنان الكروي في كأس نهرو الهندية بخسارة ثانية أمام نظيره السوري 0ـ1، محتلاً إلى الآن المركز الثالث في البطولة، متقدماً على سريلانكا وقيرغيزستان اللتين جمعتا نقاطهما من مباراتيهما مع لبنان
اقترب المنتخب السوري من الظفر بكأس نهرو الدولية الودية لكرة القدم، إثر تحقيقه فوزه الثالث في البطولة على حساب نظيره اللبناني 1ـ1 في المرحلة الرابعة على ملعب «امبدكار» في العاصمة الهندية نيودلهي. وكان يمكن أن تكون هذه المباراة قمّة الدورة، إلا أن الخسارة التاريخية للبنان أمام سريلانكا ثم التعادل المخيّب مع قيرغزستان 1ـ1 حالا دون ذلك، لا بل على العكس تواصلت الخيبات بالخسارة أمام سوريا.
ولم ترتق المباراة إلى المستوى المأمول من الفريقين، وخصوصاً السوريين، علماً بأن المنتخبين ينتميان إلى المجموعة عينها في تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2011، وقد فاز السوري ذهاباً في صيدا 2ـ0وكانت الأفضلية للسوريين طوال فترات المباراة التي اعتمد فيها اللبنانيون كالعادة على المرتدات السريعة، وبعد سلسلة هجمات عادية وخجولة، سجل محمد زينو الإصابة الوحيدة في المباراة عندما تلقى كرة عرضية من فراس إسماعيل أخطأ الدفاع اللبناني في إبعادها وسددها زينو بهدوء داخل شباك الياس فريجة (23). وطالب اللبنانيون بركلة جزاء بعد خطأ من وائل عيان على عباس عطوي (39). وفي الشوط الثاني ضاعف اللبنانيون جهودهم سعياً لإدراك التعادل، إلا أن كل محاولاتهم افتقرت إلى اللمسة الأخيرة. وأخطر الفرص سنحت لأكرم مغربي في الوقت بدل الضائع عندما واجه المرمى السوري، إلا أن تسديدته ذهبت بعيدة (94).
وبقي منتخب لبنان ثالثاً في الترتيب بـ4 نقاط خلف سوريا المتصدرة بـ9 نقاط، والهند بـ6، وأمام سريلانكا بـ3 نقاط وقيرغيزستان بنقطة واحدة.

المهرجان العالمي لـ«إنتركامبوس»

يواصل فرع مشروع «إنتركامبوس» في لبنان التابع لنادي إنترناسيونالي الإيطالي استعداداته للمشاركة في المهرجان العالمي لجميع فروع «إنتركامبوس» العالمية وعددها 20، الذي سيقام في مدينة فلورنسا الإيطالية بين 19 و28 أيلول المقبل.
وترأس رئيس المشروع في لبنان شريف وهبي اجتماعات عديدة للجهازين الإداري والفني لرفع جهوزية الاستعدادات، وتحديداً الفنية، حيث أعطى توجيهاته للمدرب خليل وطفا لإقامة معسكر خاص في مدينة صور لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون لبنان، وعددهم 14 لاعباً. وقال وهبي إنه سيستغل المشاركة في المهرجان ليبحث مع المسؤولين عن المشروع في إطلاق المرحلة الثانية التي ستشمل بيروت وجونية. وكان وهبي قد وقع عقد رعاية للبعثة المشاركة مع البنك اللبناني ـ الكندي، موجهاً الشكر إلى المدير العام للبنك محمد حمدون، الذي يسهم في رعاية نشاطات رياضية مختلفة. وستغادر البعثة في 18 أيلول، وسيخوض الفريق 20 مباراة موزعة على 4 أيام، مدة كل مباراة 20 دقيقة على شوطين. وهنا برنامج مباريات لبنان:
الاثنين 21 أيلول سيخوض 6مباريات مع الصين وإيران وأوغندا وكوبا وأنغولا ومونتينغرو. والثلاثاء 22 أيلول 5 مباريات مع سلوفينيا ورومانيا والبرازيل وبلغاريا وبوليفيا. والخميس 24منه 5 مباريات أيضاً مع فلسطين والباراغواي والبوسنة والمغرب والمكسيك. والجمعة 25 منه 4 مباريات مع كولومبيا والأرجنتين وبولندا والكاميرون.


اليوم جلسة الاتحاد؟!