كونغ ــ فو «بيل أوريزون»
يستعد فريق الووشو كونغ ـــــ فو التابع لنادي «بيل أوريزن كونتري كلوب» (أدما) للاستحقاقات الرسمية والودّية المقبلة، بإشراف المدرب نعّوم سعادة. ويتدرّب أكثر من ثلاثين لاعباً ولاعبة 3 مرات أسبوعياً في التاولو (الأساليب) والكيندا والساندا (القتال الحر)، منذ أشهر عدّة للوصول إلى الجهوزية اللازمة. ويقول المدرّب ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، سعادة: «إن الهدف من التمارين تحقيق نتائج جيدة في المشاركات المقبلة التي سيُنظّمها اتحاد اللعبة، معبّراً عن رضاه عن مستوى اللاعبين واللاعبات وأدائهم العالي، وشاكراً إدارة النادي على الدعم الذي توليه للنشاطات الرياضية».

البرازيلي لياندرو إلى السد

أعلن نادي السد القطري لكرة القدم أنه سيضم إلى صفوفه المهاجم البرازيلي لياندرو، لاعب نادي غامبا أوساكا الياباني.
وذكر السد في موقعه على الإنترنت أن لياندرو سيصل إلى الدوحة للخضوع للفحص الطبي التقليدي قبل إكمال إجراءات انتقاله إلى الفريق الذي يسعى لوضع حد لسيطرة غريمه الغرافة على لقب الدوري القطري في الموسمين الماضيين.

فوز البحرين على كينيا

فاز المنتخب البحريني على ضيفه الكيني 2 - 1، أول من أمس، في مباراة دولية ودّية في كرة القدم، ضمن استعداداته لمواجهة المنتخب السعودي ذهاباً وإياباً في الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، في الخامس والتاسع من الشهر المقبل. وسجل حسين علي «بيليه» (25 و45) هدفي البحرين، وأرشين باسكال (42) هدف كينيا. ولعب أصحاب الأرض بتشكيلة مؤلفة من لاعبي الفريق الرديف في ظل غياب اللاعبين الأساسيين المحترفين لارتباطهم مع أنديتهم في معسكراتهم الخارجية.

تكريم كارلوس غصن

تقديراً لما قدمه من خدمات للبنان في ميدان صناعة السيارات، كرّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رجل الأعمال كارلوس غصن في مقره في الكسليك، بحضور وزير الداخلية زياد بارود، وزير المهجرين ريمون عودة، النائب محمد قباني، ممثّل قائد الجيش العميد الركن ميشال نحاس، الوزير السابق ميشال إده، رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن وأعضاء إدارته، رئيس جامعة القديس يوسف الأب رينيه شاموسي، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، عائلة المكرّم وأقاربه وعدد من وكلاء السيارات في لبنان. ومنحت الإدارة المكرّم غصن العضوية الشرفية للنادي.

المرصد الرياضي

كشفت مصادر في نادي المبرّة عن استيائها من ظهور محاولات من بعض المراجع الفنية لجذب بعض لاعبيها إلى جهة أخرى، خلال وجودهم في الهند للمشاركة في الدورة الكروية، وتطال المحاولات لاعبين من نواد أخرى أيضاً، فيما يفترض أن يُتعامل مباشرة مع إدارات النوادي المعنية.