سيكون ملعب «لويس الثاني» في موناكو مسرحاً لمباراة الكأس السوبر الأوروبية الليلة، الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، ويتواجه فيها برشلونة الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وشاختار دونيتسك الأوكراني بطل كأس الاتحاد الأوروبي. ويطمح برشلونة إلى افتتاح موسمه الأوروبي بلقب جديد، بعدما استهل موسمه المحلي بتتويجه بطلاً للكأس السوبر الإسبانية على حساب اتلتيك بلباو.ويمكن القول إن سجلّ برشلونة في الكأس السوبر الأوروبية ليس مشجعاً كثيراً لأنه خرج خاسراً في أربع مناسبات من أصل ست حتى الآن، آخرها في 2006 عندما تلقى هزيمة ثقيلة على يد مواطنه إشبيلية 0-3، فيما توّج بطلاً لهذه الكأس عام 1992 على حساب فيردر بريمن الألماني 3-2 (1-1 ذهاباً و2-1 إياباً) وعام 1997 على حساب بوروسيا دورتموند الألماني 3-1 (2-0 ذهاباً و1-1 إياباً).
ولن يكون الاختبار سهلاً بالنسبة إلى الفريق الكاتالوني لأنه سيواجه فريقاً طامحاً لحصد لقبه الأوروبي الثاني بعدما تذوّق الموسم الماضي طعم التتويج القاري للمرة الأولى بفوزه على فيردر بريمن 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) في المباراة النهائية لكأس الاتحاد.
وستكون المباراة مناسبة مميزة لمدافع شاختار دميترو شيغرينسكي لأنها قد تكون الأخيرة له مع الفريق لكون برشلونة يسعى جاهداً للتعاقد معه. وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أنه سيتم الإعلان عن الصفقة غداً، مشيرةً إلى أن النادي الكاتالوني مستعد لدفع 25 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات اللاعب.
إما بالنسبة إلى شاختار فهو يحتل حالياً المركز الثاني في الدوري المحلي، متخلّفاً بفارق ثلاث نقاط عن دينامو كييف المتصدر، لكنه يملك مباراة مؤجلة.