كاخيا يقاضي تابت


عقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة، أمس، جاءت استكمالاً للجلستين الماضيتين العادية والاستثنائية. وأُبلغ عضو الاتحاد فادي تابت ما تقرر في الجلسة الاستثنائية بشأن الطلب منه الاعتذار من رئيس الاتحاد بيار كاخيا، على ما صدر منه بحقه، لكنّ تابت رفض الاعتذار مطالباً بميثاق شرف للتعاطي بين الأعضاء. وهذا ما دفع بكاخيا إلى إبلاغ الأعضاء رفع دعوى قضائية ضد تابت، تنفيذاً لقرار اللجنة الإدارية التي اجتمعت استثنائياً الأسبوع الماضي. وستعقد اللجنة الإدارية جلسة أخرى بعد غدٍ الاثنين عند الساعة الرابعة، وسيسبقها مؤتمر صحافي لكاخيا للحديث عن مشاركة المنتخبالآسيوية.

الخطيب من الرياضي إلى الشانفيل

استحصل نجم كرة السلة اللبنانية الدولي فادي الخطيب على كتاب استغنائه من ناديه «الرياضي»، بطل لبنان والعرب، بعدما اختلف الطرفان على ماهية الخطيب الذيوقع عصر أمس عقداً مع نادي الشانفيل الذي كان أبدى رغبة جامحة لدى مدربه الوطني غسان سركيس في ضم الخطيب. وبحسب معلومات الأخبار أن راتب الخطيب مع ناديه الجديد يوازي ما كان يتقاضاه في الرياضي إن لم يكن أفضل.

سباحة «هوليداي بيتش»

أقام نادي هوليداي بيتش «مهرجان الراحل جميل إسكندر في السباحة» في حوضه الأولمبي، بإشراف اتحاد العبة وبمشاركة 15 نادياً اتحادياً، وبحضور المستشار الفني في وزارة الشباب والرياضة إيلي شاهين ممثّلاً المدير العام لوزارة الشباب والرياضة، رؤساء وأعضاء اتحادات رياضية، وعدد كبير من أهالي السبّاحين والسبّاحات. وجاء الترتيب النهائي للنوادي كالآتي: نادي الرمال (5 ذهب،5 فضة، 3 برونز)، نادي الجمهور (5 ذهب،3 فضة و2 برونز)، نادي هوليدي بيتش (4 ذهب، وبرونزية)، نادي الجزيرة (3 ذهب،2 برونز) ونادي النجاح (3 ذهب و1 برونز).

الكؤوس الأفريقية: التعويض العربي

تحرص النوادي العربية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا على التعويض في المرحلة الرابعة من الدور ربع النهائي (المجموعات)، إذ لا مجال للتفريط بالنقاط لإبقاء آمالها في بلوغ نصف النهائي. ويلتقي النجم الساحلي التونسي مع ضيفه هارتلاند النيجيري في المجموعة الثانية، ويلتقي أيضاً مونوموتابا من زيمبابوي مع مازيمبي من الكونغو الديموقراطية. وفي الأولى يلعب المريخ السوداني مع مضيفه زيسكو الزامبي، ويسعى الهلال المتصدّر إلى الاقتراب من الدور نصف النهائي عندما يحل ضيفاً على كانو بيلارز النيجيري. وفي كأس الاتحاد، يأمل وفاق سطيف الجزائري التعويض عند استضافته سانتوس الأنغولي في المجموعة الأولى. وفي المجموعة عينها، يسعى انبي المصري إلى تجديد فوزه على مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية. وفي الثانية، يلتقي حرس الحدود المصري مع مضيفه الملعب المالي. كذلك يلعب بريميرو اغوستو الأنغولي مع بايلسا النيجيري.