توِّج الإسباني فرناندو فرداسكو، المصنف ثانياً، بطلاً لدورة نيو هايفن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 1.35 مليون دولار للرجال والسيدات. واللقب هو الثالث لفرداسكو منذ احترافه، وقد أحرز أول هذه الألقاب في دورة أوماغ الكرواتية عام 2008. ولدى السيدات احتفظت الكندية كارولين فوزنياكي المصنّفة ثانية بلقبها بعد فوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6-4، ولم تجد فوزنياكي (19 عاماً) صعوبة كبيرة في تخطّي الروسية وإحراز اللقب السادس في مسيرتها.
دورة فلاشينغ ميدوز

يتطلّع السويسري روجيه فيديرر المصنّف أول، والشقيقتان الأميركيتان فينوس وسيرينا وليامس إلى لقب سادس في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق اليوم على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك. ويهدف فيديرر إلى اعتلاء منصة تتويج الرجال للمرة السادسة على التوالي، والتأكيد مجدداً أنه أحد أهم أساطير اللعبة في العقود الثلاثة الأخيرة، فيما ترنو عائلة وليامس إلى أن يكون لقب فردي السيدات من نصيب إحدى الشقيقتين ليكون السادس لها بعد تتويج فينوس مرتين وسيرينا 3 مرات. ويرى فيديرر أن الإسباني رافايل نادال يبقى منافسه الأول في البطولة، بغض النظر عن نتائجه الأخيرة (ربع النهائي في مونتريال ونصف النهائي في سينسيناتي)، يليه البريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش. وفي نظره قد يصبح الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحصان الأسود في البطولة.
من جانبها، ستبذل الروسية دينارا سافينا، المصنّفة أولى في العالم، كل جهدها لتصعد إلى المنصة لأول مرة في البطولات الكبرى، وخصوصاً أن المشهد في نيويورك يعني بالنسبة إليها الكثير، إذ على هذه الملاعب بدأت مسيرتها الاحترافية فعلياً، كما توّج شقيقها مارات سافين بلقبه الكبير الأول.
وتبقى البلجيكية كيم كلييسترز، العائدة بعد اعتزال دام عامين، خارج إطار الضغوط، لأنه لا شيء لديها تخسره بخلاف اللاعبات الأخريات اللواتي سيبذلن المستطاع للتتويج باللقب.
(أ ف ب)