حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً ساحقاً على ضيفه لوس أنجلس لايكرز عندما تغلب عليه بفارق 40 نقطة (118-78)، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكعادته، فرض النجم كيفن دورانت، أفضل لاعب في موسم 2013-2014، نفسه نجماً للمباراة من دون أن يبذل مجهوداً كبيراً حيث سجل 22 نقطة مع 8 متابعات وتمريرتين حاسمتين في 30 دقيقة فقط، فيما اكتفى النجم الآخر راسل وستبروك بتسجيل 13 نقطة فقط، لكن مع 11 تمريرة حاسمة.
وعزّز أوكلاهوما موقعه في المركز الثالث للمنطقة الغربية برصيد 18 فوزاً في 27 مباراة خلف غولدن ستايت ووريرز المتصدر وحامل اللقب وسان أنطونيو سبرز الثاني، فيما يحتل لايكرز المركز الأخير في المنطقة بأربعة انتصارات و23 هزيمة.
ولم تشهد الجماهير القمة بين نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر دورانت وقدوته في شبابه كوبي براينت الذي سيعتزل في نهاية الموسم، وذلك بسبب إصابة الأخير في كتفه اليمنى.
وهذه هي سادس أسوأ خسارة في تاريخ لايكرز، وقد علّق عليها مدربه بايرون سكوت قائلاً: "فريقي كان سيئاً في كل شيء، واللاعبون بدوا وكأنهم مرعوبون باللعب أمام كيفن دورانت وراسل".
وكان لو وليامس أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 20 نقطة، وأضاف جوردان كلاركسون 15 نقطة.
ولم تكن حال ممثل لوس أنجلس الثاني كليبرز أفضل من لايكرز وزادت محنه بخسارته أمام مضيفه هيوستن روكتس 97-107.
ويدين هيوستن روكتس بفوزه لنجمه دوايت هاورد صاحب الثنائية المزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 22 نقطة مع 14 متابعة في 26 دقيقة فقط. وأضاف جيمس هاردن ثنائية مزدوجة أيضاً بتسجيله 18 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و5 متابعات.
في المقابل، برز بلايك غريفين في صفوف كليبرز الذي كان قد خسر أمام سان أنطونيو سبرز الجمعة، بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف دي اندريه جوردان 16 نقطة مع 11 متابعة، فيما اكتفى بول بيرس بتسجيل 12 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة دون أن يجنّب فريقه الخسارة الثانية عشرة في 28 مباراة.
وفي باقي المباريات، فاز نيويورك نيكس على شيكاغو بولز 107-91، وممفيس غريزليس على انديانا بايسرز 96-84، وواشنطن ويزاردز على تشارلوت هورنتس 109-101.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فينيكس صنز × ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز × ساكرامنتو كينغز، أورلاندو ماجيك × أتلانتا هوكس، دنفر ناغتس × نيو أورليانز بيليكانز.