strong>تعجّ مكاتب أندية كرة القدم الإسبانية بالحركة الدؤوبة الهادفة إلى استقطاب أبرز اللاعبين في سوق الانتقالات. ويبدو ريال مدريد الأنشط، إذ بعد تقديمه لنجمه الجديد البرازيلي كاكا، ألحقه بصفقة مهمة تمثلت بضم الفرنسي كريم بنزيما من ليون
كان تقديم كاكا بقميص ريال مدريد الحدث الأهم في إسبانيا خلال الساعات الأخيرة، وتحدث كثيرون عن ذلك الفيلم الهوليوودي الذي حضره 50 ألف متفرج هتفوا باسم ملهمهم الجديد. وقال كاكا الذي بدت عليه الرهبة قليلاً وهو يقف على مسرحٍ نُصِب على أرض الملعب: «إنه يوم استثنائي بالنسبة إليّ. أتمنى أن أكتب اسمي في تاريخ النادي من طريق تحقيق الانتصارات».
وفتح النادي أبواب ملعبه «سانتياغو برنابيو» أمام الجماهير الذين احتشدوا في المدرجات القريبة من المسرح الذي زُيّن بالكؤوس الأوروبية التسع التي فاز بها ريال مدريد.
وقُدّم كاكا إلى الجماهير وهو يرتدي القميص الرقم 8 وسط حراسة مشددة، ثم طاف حول الملعب لتحية المشجعين، الذين حاول بعضهم القفز فوق الحواجز للوصول إليه.
أما الخبر الكبير أمس، فكان إعلان ليون قبوله العرض الذي تقدّم به النادي الملكي وقيمته 35 مليون يورو (57.4 مليون دولار) لضم المهاجم الدولي كريم بنزيما.
وأفاد ليون في موقعه على شبكة الإنترنت بأن المبلغ قد يصل إلى 41 مليون يورو، لكن ذلك يتوقف على أداء اللاعب خلال مسيرته مع ريال.
ولم يحدّد ليون مدة العقد الذي سيربط بنزيما بريال مدريد لكنه أشار إلى أنه قبل بقرار الأخير، الانتقال هذا الموسم بدلاً من الموسم المقبل إلى صفوف ريال مدريد. وأضاف البيان: «يتمنى نادي ليون كل التوفيق لكريم في صفوف ريال مدريد».
برشلونة يبيع ويشتري
وفي كاتالونيا، برز أمس تقديم مانشستر سيتي الإنكليزي عرضاً لضمّ المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو.
وأعلن مدرب سيتي، الويلزي مارك هيوز، أنه سيحاول أن يكون صبوراً قدر المستطاع، لكنه مستعد أيضاً لإلغاء هذه الصفقة المقدّرة بـ41 مليون دولار إذا شعر بأنه يهدر وقته في محاولة إقناع إيتو بالانضمام إلى الفريق الإنكليزي.
ويأتي تصريح هيوز الذي أنفق حتى الآن 49 مليون دولار للتعاقد مع المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز ولاعب الوسط الإنكليزي غاريث باري من بلاكبيرن وأستون فيلا على التوالي، لينفي ما صرّح به مدير أعمال إيتو الذي أكد أن الأخير لم يتلقَّ أي عرضٍ من مانشستر سيتي وأنه يريد البقاء في برشلونة بعدما تقدّم الأخير بعرضٍ لتمديد عقده لعامين إضافيين.
وإذا تمت صفقة إيتو، فإن برشلونة قد يوظف المبلغ لشراء هداف فالنسيا دافيد فيا، والأهم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب وسط ليفربول الإنكليزي.
وبالفعل، يستعد الفريق الكاتالوني لتقديم عرضٍ قيمته 30 مليون يورو لضمّ ماسكيرانو، وذلك بعد إتمام التعاقد مع لاعب بالميراس البرازيلي كييريسون.
وإذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فإن برشلونة سيتجاوز السقف المالي الذي وضعه لنفسه للقيام بتعاقدات هذا الموسم، وإذا نجح في الحصول على خدمات لاعب الوسط الأرجنتيني، فسيقفل باب انتقال الدولي الإسباني شابي ألونسو من ليفربول إلى قطب الكرة الإسبانية الآخر ريال مدريد، لأن فريق «الحمر» لن يتخلى عن لاعبين مؤثرين في خط وسطه دفعة واحدة.
وذكرت وسائل الإعلام أن مدير ليفربول الجديد كريستيان بارسلوو تلقى تعليمات بعدم بيع لاعبي الوسط دفعة واحدة، ما يعني أن برشلونة وريال مدريد سيدخلان في سباق لحصول كلٍّ منهما على أحد اللاعبين قبل الآخر. ورأت صحيفة «آس» المحلية أن هذه التطورات الجديدة تمهّد الطريق أمام ريال مدريد للتقدّم سريعاً بعرضٍ للتعاقد مع ألونسو قبل أن يدخل برشلونة أو أي نادٍ آخر على خط التسابق للحصول على خدمات ماسكيرانو.
(الأخبار، رويترز، أ ف ب)


مرض دي لا ريد غامض!