واصل السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، مسيرته بنجاح في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-3 و7-5 و7-6. ويتطلّع فيديرر الذي بلغ دور الأربعة في «الغران شيليم» للمرة الـ11 إلى تحقيق رقمين قياسيين، يتمثّل الأول بإحراز لقب ويمبلدون للمرة السادسة، والانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في البطولات الكبرى، الذي يتقاسمه حالياً مع الأميركي الأسطورة بيت سامبراس (14 لقباً لكل منهما).وقال فيديرر: «كانت المواجهة صعبة مع كارلوفيتش، لأنه لا مبادلات للكرات بيننا من الجزء الخلفي للملعب، لكوننا نعتمد على الإرسال القوي والتصدّي على الشبكة».
ويلتقي فيديرر في الدور التالي الألماني طومي هاس، الذي حقق مفاجأة بإقصائه الصربي نوفاك دويكوفيتش الرابع بفوزه عليه 7-5 و7-6 و4-6 و6-3.
وكان هاس، الذي يخوض أول نصف نهائي له في ويمبلدون، قاب قوسين أو أدنى من إخراج فيديرر من بطولة رولان غاروس الشهر الماضي، ولم يفز هاس على فيديرر في المباريات الثماني الأخيرة التي جمعت بينهما.
وبلغ البريطاني اندي موراي الثالث الدور نصف النهائي، للمرة الأولى أيضاً، بفوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو 7-5 و6-3 و6-2.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الأوسترالي ليتون هيويت أو الأميركي أندي روديك.
(أ ف ب)


«النمطية» سائدة

انتقدت البلجيكية جوستين هينان الصورة «النمطية» التي بات يتسم بها عالم كرة المضرب النسائية، مشيرة في مقابلة مع إحدى الصحف المحلية إلى أن «معظم اللاعبات حالياً يلعبن بالأسلوب ذاته».


استعادة الذكريات

وسط صيحات المشجعين، استعادت الأميركية مارتينا نافراتيلوفا أيام مجدها في ويمبلدون التي فازت بلقبها 9 مرات، في بطولة المخضرمين الاستعراضية التي تقام على هامش البطولة.