أفصح مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ومنتخب صربيا، نيمانيا فيديتش، عن أنه رفض عروضاً من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وميلان الإيطالي من أجل البقاء في صفوف فريقه الحالي. وأصبح فيديتش الذي يكوّن مع ريو فرديناند ثنائياً قوياً في خط دفاع مانشستر، أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف «الشياطين الحمر»، وهو توّج أفضل لاعب الموسم الماضي بحسب استفتاء أنصار النادي. وقال فيديتش لصحيفة «ذي صن»: «أنا سعيد في صفوف مانشستر يونايتد »، مضيفاً: «تلقيت عروضاً من ميلان وبرشلونة وريال مدريد، وكنت صريحاً مع مانشستر يونايتد، وكشفت للمدرب أليكس فيرغيسون هذه العروض، فقام برد فعل سريع حيث رفع راتبي الأسبوعي من 20 ألف جنيه إلى 70 ألفاًوأوضح «لقد رفع النادي راتبي مع ما يتناسب مع سمعتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهذا الأمر أقدّره كثيراً، وبالتالي أريد احترام عقدي مع مانشستر يونايتد حتى عام 2012».وخاض فيديتش 102 مباراة في صفوف مانشستر منذ انتقاله إليه مطلع عام 2006 قادماً من سبارتاك موسكو.
من جهة أخرى، لم يستطع مدرب مانشستر يونايتد السير الاسكتلندي أليكس فيرغيسون الخروج حتى الآن من وقع التأثير الذي خلّفه رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ قال السير في حديث للموقع الإلكتروني للنادي: «كريستيانو كان لاعباً رائعاً في النادي»، مضيفاً إن إسهامات البرتغالي كانت كبيرة في النجاح الذي حقّقه النادي في خلال السنوات الست التي قضاها في صفوفه. يذكر أن مانشستر اكتفى حتى الآن بضم الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، من صفوف مواطنه ويغان اتلتيك، مقابل حوالى 17 مليون جنيه استرليني، في سعيه إلى تعويض رحيل رونالدو.

ألمانيا

أشار قائد منتخب البرازيل، لوسيو، إلى أنه مستعد للرحيل عن صفوف بايرن ميونيخ الألماني، بعدما ذكرت تقارير صحافية أنه خارج حسابات الهولندي لويس فان غال المدير الفني الجديد للفريق. وقال لوسيو (31 عاماً) لصحيفة «تي.زد» الألمانية إنه شعر بالحزن بسبب التقارير التي أشارت إلى أن النادي البافاري لم يعد بحاجة إليه، لافتاً إلى أن هذا هو سبب استعداده للرحيل في حال تلقّيه عرض جيد.
(أ ف ب، الأخبار)