سينحصر لقب السيدات في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب بين الشقيقتين الأميركيتين فينوس وسيرينا وليامس للعام الثاني على التوالي.كان يوم أمس سيّئاً على اللاعبات الروسيات، إذ سقطت كل من إيلينا ديمنتييفا ودينارا سافينا أمام سيرينا وفينوس وليامس على التوالي. وسبقت سيرينا حاملة اللقب مرتين في ويمبلدون عامي 2002 و2003 والمصنفة ثانية في هذه البطولة، شقيقتها إلى المباراة النهائية بعدما تخلّصت من عقبة ديمنتييفا المصنفة رابعة 6-7 و7-5 و8-6 في مباراة ماراتونية دامت ساعتين و50 دقيقة.
في المقابل، لم تحتج فينوس حاملة اللقب خمس مرات، آخرها العام الماضي، إلى أكثر من 51 دقيقة لتسحق الروسية دينارا سافينا 6-1 و6-0، لتخوض النهائي للمرة الثامنة.
وسددت سيرينا 20 إرسالاً ساحقاً وأنقذت كرة حاسمة في المجموعة الثالثة عبر ضربة ساقطة من قرب الشبكة قبل أن تفوز على ديمنتييفا البطلة الأولمبية، وهي قالت: «كانت المباراة صعبة، ديمنتييفا تلعب بطريقة رائعة في الآونة الأخيرة».
بدورها، استعرضت فينوس قوتها أمام منافستها سافينا التي تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات على الرغم من فشلها حتى الآن في إحراز أي لقب كبير، وكانت المباراة في اتجاه واحد حيث لم تتمكن الروسية من التعامل مع الضربات الصاروخية لفينوس فلم تصمد أكثر من 51 دقيقة.
ولفت حضور والد اللاعبتين الأميركيتين وعائلتهما في مدرجات الملعب لتشجيعهما.
وكانت سافينا قد بلغت المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس الفرنسية للمرة الثانية على التوالي وخسرت أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الشهر الماضي.
(أ ف ب)