ستعيش الأراضي اللبنانية ثلاثة أيام من الشغف الميكانيكي بدءاً من اليوم عندما ينطلق رالي لبنان الدولي الـ32، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، بمشاركة 41 متسابقاً يتنافسون على الطرقات الإسفلتية
سيعطي ممثّل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، في التاسعة من مساء اليوم، إشارة انطلاق رالي لبنان الدولي الـ32 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL حتى الأحد المقبل. ويبلغ طول السباق، 754،46 كلم منها 260،06 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12 (ست مراحل مكررة). وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وسيشارك فيه 41 سيارة في تنافس لبناني ـــــ عربي على الطرقات الإسفلتية التي يتميّز بها رالي لبنان والسائقون اللبنانيون الذين احتكروا ألقابه في السنوات الأخيرةوعلى صعيد السائقين لم يحسم حامل لقب بطولة الشرق الأوسط ووصيف الترتيب الحالي القطري ناصر العطية مشاركته إذ إنه يشارك في رالي البرازيل لسيارات الدفع الرباعي (الباجا). وتبدو الفرصة متاحة أمام اللبناني روجيه فغالي للظفر باللقب للمرة السابعة في تاريخه على متن «ميتسوبيشي لانسر ايفو 9» وهو رقم قياسي، وإنجاز كبير يُظهر «علو كعب» اللبنانيين في «عرينهم». إلا أن فغالي سيلقى منافسة حامية على جهات متعددة، أولاها عبر متصدر ترتيب بطولة الشرق الأوسط القطري مسفر المرّي «سوبارو ايمبريزا» الساعي إلى الابتعاد في الصدارة والحفاظ على تقدمه مع مطارده المباشر السعودي يزيد الراجحي «بيجو 207 أس 2000» الذي فاز بالرالي السوري قبل ثلاثة أسابيع، ويطمح الراجحي، ثالث الترتيب، إلى تضييق الخناق أو انتزاع الصدارة عبر الرالي اللبناني.
وتهدف مشاركة اليافع اللبناني نيك جورجيو «ميتسوبيشي لانسر ايفو 9»، سابع الترتيب، إلى إثبات وجوده رغم صغر سنه وخبرته كونه يسابق على أرضه. كما تبرز مشاركة الإماراتي عبد الله القاسمي «سوبارو ايمبريزا» و«العائد» اللبناني عبدو فغالي «ميتسوبيشي لانسر ايفو 10» الذي يمنّي النفس بخطف اللقب من شقيقه الأكبر روجيه، واللبنانيان ضومط بو ضومط وجيلبير بنوّت. كما يصرّ «شيخ السائقين» اللبناني ميشال صالح على المشاركة في رالي بلده سوبارو ايمبريزا»
مع أداء لافت، وهو ثامن الترتيب الحالي، والقطري خليفة العطية ومبارك الهاجري.
ووصل، أمس، المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي السويدي يان ساندستروم والمندوب التقني من الاتحاد المذكور جورج باباداكيس.
وسيقام، اليوم، الفحص التقني والتدقيق الإداري في باحة النادي المنظّم في الكسليك، كما سيعقد أبرز السائقين المشاركين في الرالي مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة في قاعة الصحافة الكائنة في النادي المنظّم. وسينطلق الرالي عند الساعة التاسعة من مساء اليوم من أمام بلدية جونية الساحلية ( تبعد نحو عشرين كلم شمال العاصمة اللبنانية) بحضور ممثل راعي الرالي وأركان النادي المنظّم الى جانب فعّاليات مختلفة وحشد من هواة الرياضة الميكانيكية.
وكان النادي المنظّم قد اتخذ كل إجراءات السلامة للسائقين وملاحيهم والمواطنين، وسيعمل حوالى 1500 شخص كمراقبين وجلّهم يتمتع بالكفاءة والخبرة وقد وزعت منشورات بمواعيد إقفال الطرقات التي سيسلكها المتسابقون.

3
خليفة يعوّض ناصر