يستأنف السائقون المشاركون في فعاليات رالي لبنان الدولي الـ32 المنافسات في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، عندما يبدأ السباق الذي يُنظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان فعلياً. ويبلغ طول الرالي، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، 754،46 كلم، منها 260،06 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12.وأقيم حفل الانطلاق، أمس، من أمام بلدية جونية بحضور رئيس النادي المنظّم فؤاد الخازن ونائبيه جاك صالحة وإيلي آصاف وأركان النادي والمراقب المنتدب من الاتحاد الدولي «فيا» يان ساندستروم ومسؤولي الرالي وفاعليات بلدية ورياضية ومسؤولي الشركات الراعية، وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية. وبعد عرض للسيارات الكلاسيكية، جرى انطلاق السيارات ليتوجّه المتسابقون بعدها إلى الموقف المغلق في مجمّع فؤاد شهاب في جونية.
وستنطلق السيارة الأولى، اليوم، من المجمّع المذكور، وسيتنافس السائقون، اليوم، على ست مراحل خاصة للسرعة (3 مراحل تعاد مرتين)، الأولى والرابعة بين البترون وبجدرفل (11،45 كلم)، والثانية والخامسة بين عين عيا ودير بيلّا (21،40 كلم)، والثالثة والسادسة بين صورات وبيت حبّاق (35،70 كلم). ويبلغ طول هذه المراحل الخاصة 137،10 كلم من أصل 300،19 كلم وهي المسافة الإجمالية في اليوم الأول.
وسيتابع السائقون المنافسات الساعة 6:50 من صباح غد الأحد بانطلاق السيارة الأولى من نادي الكسليك، لتخوض ست مراحل خاصة للسرعة (3 مراحل تعاد مرتين) ويبلغ طولها 122،96 كلم من أصل المسافة الإجمالية لليوم الأخير البالغة 454كلم، والسابعة والعاشرة بين زندوقة وبزبدين (15،50 كلم)، والثامنة والـ11 بين كفريا والباروك (27،90كلم)، والتاسعة والـ12 بين بتغرين وكفرتيه (17،08 كلم). ويُختتم الرالي بدخول السيارة الأولى إلى مقر النادي المنظّم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء حيث سيقام حفل التتويج.
وعقد اللبنانيان روجيه فغالي ونيك جورجيو والقطري مسفر المرّي والسعودي يزيد الراجحي مؤتمراً صحافياً تحدثوا فيه عن توقعاتهم وآمالهم. كذلك أُقيم الفحص التقني والتدقيق الإداري في الباحة الخارجية للنادي.