إبراهيم وزنه «بناءً على ما سمعه من انتقادات في غير محلها، وخصوصاً من رئيس أحد الأندية، وبعدما وجد نفسه وحيداً في ميدان الدعم المادي لناديه، وفي ضوء تأثّر مصالحه الخاصة بالأزمة الاقتصادية، كل هذه الأسباب جعلت ماريو سرادار يوقف الدعم المادي عن الفريق الأول، وبالتالي يُعلن نيته إشراك بلوستارز في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل». هذا الكلام لمدير نادي بلوستارز ماريو معكرون، قاله خلال استضافته مع أمين سر نادي هوبس غازي بستاني ضمن برنامج «بروح رياضية» للزميل رشيد نصار عبر محطة NBN.
ومن جهته، أشار بستاني إلى الدور الكبير والإيجابي الذي أداه ناشئو «هوبس» في إيصال الفريق إلى الدرجة الأولى، مؤكّداً أن مشاركة «الخمسة الكبار» (إيلي نصر ووليد دمياطي وداني حاموش وربيع صليبي وغازي بستاني) ربما أسهمت في تحقيق هدف الصعود، لكنها لن تكون مؤكّدة في الدرجة الأولى. مضيفاً: «نعرف أننا سنواجه صعوبات كبيرة في «الأولى»، لذلك سنجتهد لتوفير رعايات لازمة مع بعض المساعدات» ليختم قائلاً: «لن تتطوّر اللعبة إذا لم يهتم الاتحاد بتفعيل بطولات الفئات العمرية والأندية بمدارسها على غرار ما نقوم به في هوبس، حيث يتدرّب في مدارسنا في بيروت وأنطلياس وصور أكثر من ألف لاعب واعد. وأطالب الاتحاد بتنظيم عدد من الدورات الصيفية، على أمل أن يستفيد منها اللاعبون الذين لم يشاركوا في البطولات، إذ شهدنا في المواسم الأخيرة هجرة عدد كبير من اللاعبين لعدم نيلهم فرصة المشاركة». وفي قضية انعكاس خروج المتموّلين من اللعبة على مصيرها مستقبلاً، قال معكرون: «لا شك في أن خروجهم سيُخرج كرة السلة من دائرة التألق الذي عاشته خلال العقد الأخير، ولا ننسى أن الأجواء السياسية الانقسامية بين اللبنانيين بدورها قد أثّرت سلباً على الرياضة عموماً وكرة السلة خصوصاً، والدليل هو هروب عدد كبير من الرعاة «سبونسرز» من ساحة دعم الأندية». وعن الاتحاد وإدارييه، قال: «يعطيهن العافية والله يساعدهن، غلّطوا في عدد كبير من القرارات، وأحياناً كانوا يتخذون قراراتهم عبر التشاور الهاتفي»، كاشفاً عن أن الفكرة التي راودت المسؤولين في ناديي الحكمة وبلوستارز لجهة دمجهما في نادٍ واحد «بقيت فكرة لصعوبة تحقيقها».


لبنان يغلب قطر المضيفة

حقّق منتخب لبنان لكرة السلة فوزاً كبيراً على نظيره القطري المضيف 85ـ70 (21ـ20، 23ـ13، 22ـ19، 19ـ18) ضمن بطولة الدوحة الدولية. وقدم المنتخب اللبناني عرضاً أفضل مما ظهر عليه قبل يوم أمام إيران على الرغم من غياب فادي الخطيب، مع أن الفريق القطري قدم أداءً ممتازاً بقيادة سعيد عبد الرحمن (24 نقطة)، إلا أن التناغم والانسجام بين بريان بشارة (الصورة) (25 نقطة) وجاكسون فرومان (29 نقطة و10 متابعات) ومؤازرة عمر الترك (8 نقاط) وجان عبد النور (10) أعطت لبنان التفوق. وكانت إيران قد فازت على مصر (83ـ64)، وتختتم البطولة اليوم بمباراتين، الأولى بين إيران التي حسمت اللقب وقطر، فيما يلعب لبنان ومصر.