بدأت الولايات المتحدة مسيرة الدفاع عن لقبها بطلة للكأس الذهبية في كرة القدم، التي تجمع منتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بفوزٍ عريض على غرينادا 4-0، في سياتل الاميركية، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية. سجل الاهداف فريدي ادو (7) وستيوارت هولدن (31) وروبي روجرز (60) وتشارلي ديفيس (68). ويبدو منتخب الولايات المتحدة الأكثر جهوزية للفوز باللقب، وخصوصاً بعدما قدّم مستوى طيباً في بطولة القارات الاخيرة في جنوب أفريقيا حيث بلغالمباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه، لكنه خسرها أمام البرازيل 2-3 رغم تقدّمه بهدفين في الشوط الاول من اللقاء.

ويسعى المنتخب الاميركي الى ان يكون ثاني منتخبٍ يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في الكأس الذهبية بعد نظيره المكسيكي الذي حقق هذا الانجاز في تسعينيات القرن الماضي، علماً بأن الاميركيين توّجوا بالبطولة القارية ثلاث مرات في النسخ الاربع الاخيرة، وأربع مرات منذ انطلاق البطولة عام 1991. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، فازت هندوراس على هاييتي 1-0، سجله كارلو كوستلي (76).
وتتصدّر الولايات المتحدة ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الاهداف عن هندوراس التي تملك الرصيد عينه، ويتوقّع أن ينحصر الصراع على المركز الاول بينهما بالنظر الى تواضع منافسيهما منتخبي هايتي وغرينادا.
وضمن المجموعة الاولى، لقيت كوستاريكا خسارة مفاجئة امام السلفادور 1-2، في ميامي.
وسجل اوسايل روميرو (20 و87) هدفي السلفادور، ووارين غرانادوس (65) هدف كوستاريكا.
وفازت كندا على جامايكا 1-0، سجله علي جيربا (75). يذكر ان كوستاريكا تتصدر الدور النهائي من تصفيات منطقة الكونكاكاف المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا العام المقبل برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، فيما تأتي السلفادور خامسة بخمس نقاط فقط، بينما لم تتأهل كندا وجامايكا الى الدور النهائي من التصفيات.
وتقام، اليوم، مباراتا المجموعة الثالثة على الشكل الآتي (بتوقيت بيروت):
بنما – غوادالوب (00.00 منتصف ليل الاحد - الاثنين)
نيكاراغوا – المكسيك (02.00 فجراً).
(الأخبار، أ ف ب)