أثبت السائق اللبناني روجيه فغالي أنه الأقوى على الطرقات الإسفلتية عندما توج بطلاً لرالي لبنان الدولي الـ32 محققاً لقبه السابع في تاريخه فيما حلّ السعودي يزيد الراجحي ثالثاً ليتصدّر بطولة الشرق الأوسط


صعد السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه نبيل نجيم على منصة التتويج في رالي لبنان الدولي للمرة السابعة في تاريخه محققاً رقماً قياسياً عقب حلوله أول في السباق الـ32 على متن سيارة «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9». وبفوزه، أمس، حقق فغالي «سباعية» تاريخية منها ستة على التوالي.
وبلغ طول الرالي، الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، 754،46 كلم منها 260،06 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12.

اليوم الأول للمنافساتوأقيمت المراحل الست الخاصة بين البترون وعين عيا وصورات. وشهد اليوم الأول انسحابات عدة بسبب الأعطال الميكانيكية أبرزها اللبناني عبدو فغالي الذي لم تكن عودته مظفرة.

اليوم الثاني

وبعدما أنهى فغالي اليوم الأول بتصّدره وبفارق كبير، واصل فغالي وملّاحه نبيل نجيم تألقه ووسع الفارق الى حوالى 10 دقائق عن أقرب منافسيه، تاركاً المنافسة على المركز الثاني مفتوحة وأبرزها بين اللبناني جيلبير بنوت وملاحه جوزف كميد والسعودي يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل. وانتهت لمصلحة اللبناني، ورغم ذلك تبوأ الراجحي صدارة بطولة الشرق الاوسط للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بـ28 نقطة، أمام القطري مسفر المري الذي خرج من المنافسة في نهاية الرالي اثر ارتفاع حرارة محرك سيارته ليتجمد رصيده عند 21 نقطة.
وأقيمت، أمس، ست مراحل خاصة للسرعة (3 مراحل تعاد مرتين) ويبلغ طولها 122،96 كلم من اصل المسافة الاجمالية لليوم الأخير والبالغة 454 كلم.
وفي ما يأتي نتائج اول خمسة سائقين في السباق اللبناني:
1- اللبناني روجيه فغالي 2.40.20 ساعة
2- اللبناني جيلبير بنوت 2.50.48 س
3- السعودي يزيد الراجحي 2.51.12 س
4- اللبناني نيك جورجيو 2.53.14 س
5- القطري مبارك الهاجري 2.55.02 س
وهنا ترتيب بطولة الشرق الأوسط بعد المرحلة الرابعة:
1- السعودي يزيد الراجحي 28 نقطة
2- القطري مسفر المري 21
3- القطري ناصر العطية 20
4- القطري مبارك الهاجري 13
5- اللبناني نيك جورجيو 13
وأحرز اللبناني هشام الابيض وملاحه سيرج عقيقي لقب المجموعة «أ» و فئة 2000 سنتم3. كما احرز روجيه فغالي كأس داني شمعون وشارل كتانة وأحرز عصمت الصيفي كأس التصنيف.
ومساءً أقيم حفل التتويج في مقر النادي بحضور حشد كبير تقدّمه الوزير يوسف تقلا ممثلاً رئيس الجمهورية ورئيس النادي المنظّم فؤاد الخازن والمراقب المنتدب من الاتحاد الدولي السويدي يان ساندستروم.



صراع إقليمي سعودي ــ قطري

تراجع المتسابق القطري ناصر العطيّة، حامل لقب، إلى المركز الثالث في ترتيب بطولة الشرق الأوسط خلف السعودي يزيد الراجحي والقطري مسفر المرّي، إذ لم يشارك في المرحلتين السابقتين: الكويت، الفائز فيها المري، وسوريا، الفائز فيها الراجحي . وتبقى 3 مراحل هذه السنة هي: رالي ترودوس في قبرص ورالي الأردن ورالي دبي. فمن يحرز اللقب؟