strong>أحيت مصر آمالها في بلوغ نهائيات كأس العالم لأوّل مرة منذ 20 عاماً عندما تغلبت على ضيفتها رواندا 3-0 في القاهرة وقلّصت الفارق في الصدارة الى 3 نقاط مع الجزائر


استعاد المنتخب المصري نغمة الانتصارات في التصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 ونهائيات أمم أفريقيا في أنغولا في كانون الثاني المقبل، بتغلبه على ضيفه الرواندي 3-0 على ملعب الكلية الحربية في القاهرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وسجل الأهداف محمد أبو تريكة (65 و93) وحسني عبد ربه (76 من ركلة جزاء).
وتتصدر الجزائر الترتيب بـ7 نقاط، وتقدمت مصر الى المركز الثاني بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن زامبيا ورواندا رابعة وأخيرة بنقطة واحدة.
ويتعيّن على بطلة أفريقيا الفوز في جميع مبارياتها لتتأهل الى النهائيات العالمية للمرة الاولى منذ عام 1990، فيما ستحاول الجزائر الوصول للمرة الاولى منذ مونديال المكسيك 1986.

العراق × فلسطين

سيواجه النتخب الفلسطيني نظيره العراقي، بطل آسيا، الجمعة المقبل في أربيل كما ستقام مباراة ثانية بين المنتخبن لم يحدد موعدها بعد.
وأفاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن المباراة تأتي في سياق رياضي وسياسي، وهي تعبير عن التزام فلسطيني بكسر الحصار عن العراق، واحتفالاً مع العراقيين بمغادرة القوات الاميركية للمدن العراقية.
وأشار الرجوب الى أن المنتخب الفلسطيني سيغادر العراق متوجهاً الى الصين لإجراء مباراة ودية مع المنتخب الصيني الاول في 18 الجاري. وكان الاتحاد الفلسطيني قد تعاقد أخيراً مع مدير فني جديد هو الفرنسي من أصل جزائري موسى بزّاز (52 عاماً).
وأبدى الاتحاد العراقي رغبته في إقامة اللقاء الاول على استاد الشعب الدولي في العاصمة بغداد والمباراة الثانية على ملعب فرانسوا حريري في اربيل (370 كلم شمالاً).