توِّج فيليز سارسفيلد بطلاً للدوري الأرجنتيني لكرة القدم، بعدما تغلّب في مباراة القمة على المتصدر هيوراكان 1-0، في المرحلة الـ 19، الأخيرة من البطولة. واللقب هو السابع لفيليز، الذي توّج بطلاً للعالم عام 1994، في تاريخه. ولم يخسر فيليز سوى مرة واحدة في 19 مباراة هذا الموسم، فيما فشل هيوراكان في تحقيق لقبه الثاني علماً بأنه كان بحاجة إلى التعادل فقط ليتوّج بطلاً. وسجل مكسيميليانو موراليز الهدف في الدقيقة 83، بيد أنه أثار جدلاً لأن هيوراكان احتجّ عليه بداعي أن أحد لاعبي فيليز أعاق حارس مرماه، وطرد حكم المباراة مسجل الهدف الوحيد لأنه خلع قميصه بعدما حصل على بطاقة صفراء أولى في المباراة.يذكر أن الحكم ألغى أيضاً هدفاً لهيوراكان في بداية اللقاء بداعي التسلل، سجله المدافع إدواردو دومينغيز بضربة رأس.
وحلّ لانوس ثالثاً بعد تغلبه على مضيفه سان مارتن 3-2 سجلها ساند (2 من ركلة جزاء و63) وولاغوس (87) للانوس وفيغا (52) وسيرانو (72) لسان مارتن.
وحقق ريفر بلايت وبوكا جونيورز أشهر أندية الأرجنتين نتائج مخيّبة للآمال في المسابقة، وخصوصاً الأخير الذي أنهى مشواره في النصف الثاني من جدول ترتيب الأندية، بعد فوزه باللقب في كانون الأول الماضي.
لكن بوكا أنهى الموسم بانتصار على مضيفه كولون 3-1 صاحب المركز الرابع، بعد تعيينه لألفيو باسيلي مدرباً له بداية من الموسم القادم في ثاني فترة له مع النادي.
وسجل أهداف بوكا باليرمو (56 و69) وباتاغليا (67)، وريفارولا (39) هدف كولون.
فيما خسر ريفر بلايت 2-1 أمام ضيفه استوديانتس، الذي أشرك تشكيلة من لاعبي الصف الثاني حتى يمنح الأساسيين راحة، قبل مباراة الذهاب في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية أمام كروزيرو البرازيلي غداً.
وفي باقي المباريات، تعادل أرسنال مع أنديبندينتي 1-1، سجلهما خارا (31) لأرسنال ومانكويللو (61) لأنديبندينتي. وخسر بانفيلد أمام تيغر 0-3،، وروزاريو سنترال أمام غودوي كروز 0-1.
ويجب على روزاريو خوض جولة فاصلة مع بيلغرانو من الدرجة الثانية، من أجل الحفاظ على مكانه في دوري الأضواء.
وهنا الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
1- فيليز 40 نقطة من 19 مباراة
2- هيوراكان 38
3- لانوس 38
4- كولون 34
5- راسينغ كلوب 30
(رويترز، أ ف ب)