فضيّة لمدوّر في كونغ فو
أحرزت لاعبة مدرسة «أدفنتست ـــــ المصيطبة» ربى مدوّر (16 عاماً) الميدالية الفضية في البطولة العربية للكونغ فو ـــــ ووشو التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، وسبقتها إلى المركز الأول لاعبة جزائرية.
وتشارك المدرسة في بطولات ألعاب عدة أبرزها كرة السلة وكرة اليد والألعاب القتالية.

العهد مكرّماً في معركة

بدعوة من جمعية معركة الرياضية، افتتح نادي العهد مكرّماً دورة المرحوم إبراهيم حجازي في بلدة معركة ـــــ صور، وعلى جنبات الحفل الافتتاحي الذي حضره أمين سر النادي الحاج محمد عاصي والمدرب فؤاد سعد ابن معركة، ألقيت كلمات ترحيبية لكل من عريف الحفل أحمد غندور، ورئيس الجمعية عادل سعد، ثم وزّعت الدروع التكريمية على إداريي ولاعبي الفريق المكرّم. وختاماً، جرت مباراة استعراضية بين العهد ومضيفه انتهت بفوز الضيف، على أن تستمر الدورة التي يشارك فيها 8 أندية من قرى قضاء صور لمدة 10 أيام.

وزارة الشباب والرياضة وإجراء المقتضى

أوضحت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها تضمن أنه «صدر عن أمين صندوق الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الدكتور نور الدين الكوش بيان ينتقد فيه غياب الوزارة وعدم اهتمامها بالشأن الرياضي إلى درجة عدم علمها بسفر البعثة التي يرئسها الكوش والمغادرة إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين ما بين 8 و12 تموز». ويهم الوزارة أن توضح «أن الوزارة تسلمت من الاتحاد كتاباً في 3 تموز يتضمن طلب الموافقة على سفر البعثة فجر 6 تموز ويعلمها بأسماء المشاركين، علما بأنه يجب على الاتحادات إعلام الوزارة عن سفر بعثاتها قبل شهر من تاريخ السفر ليتسنى لها إجراء المقتضى من مواكبة ما يلزم لإعداد المنتخب وإعلام سفارة لبنان في الخارج. كيف يمكن الوزارة المتابعة والمواكبة لهذه البعثة بورود الكتاب في 3 تموز وسفرها فجر 6 تموز؟ لذا «نسأل الله أن يلهم الدكتور الكوش القدرة في الابتعاد عن استخدام الرياضة لأغراض سياسية».

نشاط المشاريع

اختتمت جمعية شباب المشاريع دورة «صيف 2009» في الميني فوتبول في بيروت بمشاركة فرق من الجامعات والمناطق قسمت إلى 3 مجموعات. وتقابل في المباراة النهائية فريق GLOBAL UNIVERSITY وفريق HARD، ففاز الأول 3ــ1، وحل فريق «فياض STREET» في المركز الثالث.
وأحرز اللاعب على كلاكش لقب هداف الدورة بخمسة أهداف. وكانت الدورة قد افتتحت بحضور رئيس الجمعية الأستاذ عبد الله عميري والفرق وشخصيات رياضية. وختاماً وزعت الجوائز على الفائزين.