بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في كرة المضرب المقامة حالياً في سنغافورة، بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب الاولى 6-4 و6-4 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء. وهو الفوز الثاني على التوالي لشارابوفا العائدة الى الملاعب بعد غياب 3 أشهر بسبب الإصابة وتحديداً بعد خسارتها نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد الأول على البولونية انييسكا رادفانسكا 4-6 و6-3 و6-4.


وهو الفوز السادس لشارابوفا على هاليب في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
كما استعادت الايطالية فلافيا بينيتا السابعة توازنها وحققت فوزها الاول في البطولة مبقية على آمالها في بلوغ دور نصف النهائي عندما تغلبت على البولونية انييسكا رادفانسكا 7-6 و6-4.
وهو الفوز الرابع لبينيتا على رادفانسكا في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

دورة بازل

استهل السويسري روجيه فيديرر المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثاني من دورة بازل السويسرية البالغة قيمة جوائزها مليوني يورو، وذلك اثر فوزه السهل على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-1 و6-2.
ويلعب فيديرر مباراته المقبلة مع الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على البولوني ييري يانوفيتش الصاعد من التصفيات 6-4 و3-6 و6-3.
ويسعى فيديرر الى لقبه السابع في دورة بازل، وهو توج في النسخة الماضية بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان في المباراة النهائية.
وتخطى غوفان المصنف ثامناً الدور الاول بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 3-6 و6-4 و6-4، وهو سيلتقي في الدور الثاني مع الفرنسي ادريان مانارينو.
وتأهل الى الدور الثاني ايضاً، البلغاري غريغور ديميتروف بفوزه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و6-4، ليواعد الاسباني رافايل نادال الثالث في الدور المقبل.

دورة فالنسيا

خرج الفرنسي جيريمي شاردي المصنف ثامنا باكراً من دورة فالنسيا الاسبانية الدولية البالغة قيمة جوائزها 600 الف يورو، وذلك اثر خسارته امام البريطاني الياز بيدين 6-3 و2-6 و1-6 في الدور الاول.
وفي الدور الثاني يلتقي بيدين مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الفائز على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-4 و6-3.
وتأهل الى الدور الثاني ايضاً، البرتغالي جواو سوزا بفوزه على جيل مولر من لوكسمبور 7-6 و6-3، والياباني تارو دانيال بفوزه على البولوني ميكال برزيسيزني 4-6 و7-6 و6-3، والاوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الاسباني بابلو كارينو 6-2 و6-3، والالماني ميشا زفيريف بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-6 و6-7 و7-6.