كشف مسؤول في نادي الفيصلي الأردني أن إدارة النادي طلبت رسمياً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إشراك فريقها في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بدلاً من المجد السوري الذي اعتُبر خاسراً في أربع مباريات بعدما أشرك لاعباً بطريقة غير قانونية في المسابقة. وقال نايف المعاني المتحدث الإعلامي باسم نادي الفيصلي لرويترز أمس «ما زلنا ننتظر الرد الرسمي على اعتراضنا. ولن نتنازل عن حقنا في الظهور في دور الثمانية».وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي قد قررت اعتبار المجد خاسراً في أربع مباريات ضمن البطولة بسبب إشراكه اللاعب خالد البابا بطريقة غير قانونية عقب تسجيله خارج فترة الانتقالات القانونية.
وجاء في القرار الذي أعلنه موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت أن الاتحاد الآسيوي قرر اعتبار المجد خاسراً أمام الفيصلي «ذهاباً وإياباً» وأمام ديمبو الهندي والمحرق البحريني، إضافة إلى تغريمه مبلغ أربعة آلاف دولار عن كل مباراة. وسيُحدث هذا القرار تغييراً في ترتيب فرق المجموعة الخامسة، فبعد اعتبار المجد خاسراً بنتيجة 3 - 0 في أربع مباريات سبق أن فاز فيها فإن ترتيبه النقطي سيصبح نقطة واحدة بدلاً من 13 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع بدلاً من الأول ويتقدم ديمبو الهندي من المركز الثاني إلى الأول رافعاً رصيده إلى 13 نقطة بدلاً من 10 نقاط، ويقفز الفيصلي إلى المركز الثاني بدلاً من الرابع رافعاً رصيده إلى عشر نقاط بدلاً من أربع نقاط ويبقى المحرق البحريني في المركز الثالث برصيد تسع نقاط بدلاً من ست نقاط.

حلّ اتحادي القوى والأجسام

أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية حل اتحادي ألعاب القوى وبناء الأجسام، وكذلك لجنة رياضة الهجن، وتكليف المكتب التنفيذي اللجنة رفع قوائم اللجان المؤقتة لهذه الاتحادات على أن تعمل لثلاثة أشهر قابلة للتمديد وذلك بهدف إعادة تأليفها وفق أسس النظام المعدل للاتحادات الرياضية الأردنية، الذي على أساسه انتُخبت وأُلّفت الاتحادات الرياضية الأردنية مطلع العام الجاري.
(الأخبار)