يختتم اليوم الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم مع قمة في صيدا عند الساعة 17.30 بين النجمة والأنصار. مباراة جرى تأجيلها لدواع أمنية، مع أمل المتابعين بأن تسمح الظروف المناخية بأن تكون المباراة كما يتوقعها كثيرون وهي قمة ليس لكونها تجمع قطبي الكرة اللبنانية، فهذا الأمر طواه الزمن فنياً وجماهيرياً وتحولت «القمم» في السنوات الماضية الى مباريات شبه عادية، لكن أهمية المباراة في انها ستجمع فريقين من المفترض انهما ينافسان على اللقب ومتقاربان فنياً، اضافة الى تشابههما في الرصيد ونتيجتي المرحلة الأولى مع تعادل الأنصار مع طرابلس 1 - 1، والنجمة مع الساحل بالنتيجة عينها.


لكن الأهم هو الحضور الجماهيري وكيفية التعامل معه من جميع الأطراف، فاللقاء نُقل الى صيدا بعد تحديد عدد الجمهور بـ250 مشجعا لكل فريق من قبل القوى الأمنية إذا أقيم على ملعب المدينة الرياضية كما كان مقرراً، وبالتالي سيكون الأداء الجماهيري تحت المراقبة من قبل القوى الأمنية.
وتفادياً لتكرار مشكلة الموسم الماضي على صعيد جلوس الجمهورين وغيرها من الإشكاليات قد يتحتم على القيمين من اتحاد وادارتي الناديين ومكاتب جمهورهما اتخاذ اجراءات خاصة والتنسيق على أعلى مستوى تنظيمياً حتى لا تتكرر المشكلة.

وهنا قد يقع على عاتق اتحاد اللعبة الدور الكبر في تنظيم إجراءات المباراة وتحديد مكان جلوس كل جمهور وطريقة دخوله الى الملعب عبر اجتماعات مع مسؤولي الناديين.
وفي سياق متصل أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني برنامج مباريات الأسبوع الثالث لبطولتي الأولى والثانية. ففي الأولى تنطلق المرحلة الجمعة بلقاءي الحكمة مع الراسينغ على ملعب برج حمود الساعة 14.15، كما يلعب السلام مع ضيفه العهد في المرداشية الساعة 15.30.
وتستكمل المرحلة السبت بلقاءي الشباب الغازية وضيفه شباب الساحل الساعة 14.15 في كفرجوز، والصفاء مع ضيفه طرابلس في صيدا الساعة 15.30.
ويختتم الأسبوع الثالث الأحد، فيلعب النبي شيت مع ضيفه الأنصار الساعة 14.15 في النبي شيت، والإجتماعي مع ضيفه النجمة على ملعب طرابلس في التوقيت عينه.

وفي الدرجة الثانية، يلعب الجمعة الأهلي النبطية مع ضيفه الأهلي صيدا في كفرجوز، والتضامن صور مع العمال طرابلس على ملعب صور. ويلعب السبت الأمل معركة مع المبرة على ملعب صور، والشبيبة المزرعة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب الصفاء، وهومنتمن مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب برج حمود. وتختتم المرحلة الثالثة الأحد بلقاء والرياضة والأدب مع الإصلاح البرج الشمالي على الملعب الأولمبي في طرابلس، وجميع المباريات عند الساعة 14.15.