التزلج على الثلج والرماية في رياضة الجامعات


قرّر الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في جلسته العادية برئاسة رئيسه نصري نصري لحود تأليف اللجان الفنية لجميع الألعاب الفردية والجماعية للمباشرة بالبطولات. وقد طلب من مسؤولي الجامعات ارسال اسماء الاداريين والفنيين الذي يرغبون بالانضمام الى اللجان. وجرت اضافة رياضتي التزلج على الثلج والرماية بالمسدس الى نشاط الاتحاد، كما مُدّدت مهلة المشاركة في البطولات لغاية 10 تشرين الثاني المقبل.

"نعم نستطيع" كرّمت الداعمين لسباق ميني ماراتون

كرّمت جمعية "نعم نستطيع" الداعمين والمساهمين في إنجاح سباق "الميني ماراتون" الذي نظمته لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "نستطيع أن نركض من أجل تطبيق القانون 220/2000"، من بلدة القلمون- طرابلس الى بلدة أنفه (قضاء الكورة) برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية وتحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. واقيم حفل التكريم في فندق "ميرامار" حي تحدّث رئيس جمعية "نعم نستطيع" رياض عبيد فمديرة المشروع ومسؤولة العلاقات العامة في الجمعية باسمة الناهي. الكلمة الثالثة لممثل منتدى المعوقين في الشمال نبيل العبد، فكلمة ممثل وزير الشؤون الاجتماعية فهمي كرامي. اما الكلمة الاخيرة، فكانت لرئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة.
وفي الختام، وزّع مسؤولو الجمعية الدروع التذكارية على كبار الحضور ومسؤولي الشركات الراعية.

لقاء مصارحة في الـ MMA

ترأس رئيس الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة (MMA) خليل نصّور اجتماعاً ضمّ اعضاء اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد وعدداً كبيراً من ممثلي أندية اللعبة في خطوة أرادها نصور لاستمرار التواصل مع عائلة اللعبة في اجواء من المصارحة. واستهل نصور كلامه بالترحيب بالحاضرين، مشيراً "الى ضرورة التعاون بين الاتحاد وبين انديته التي تتكبّد مصاريف كبيرة على اللاعبين". ودعا نصور "الحاضرين الى العمل يداً واحدة من اجل مصلحة اللعبة وتطوّرها". واضاف "ان الاتحاد سيساعد الأندية لأنها لا تلقى الدعم من الدولة اللبنانية فالوحدة ضرورية في هذا الظرف لأن هدفي هو ان يكون الاتحاد قدوة لجميع الاتحادات الرياضية في لبنان اي لا وجود للطائفية والسياسة فيه". وتابع نصور "نحن نمد يدنا للجميع فنحن ابناء وطن واحد ودمنا واحد واود ان أؤكد انه إذا طلبت مني الأندية ان أتقدّم باستقالتي فأنا مستعد لتلبية طلبها فوراً ومن دون تردّد وهدفنا جمع عائلة اللعبة تحت مظلة الاتحاد. ولقد اتصلنا بجميع الاندية لكي تحضر الاجتماع وسأقول امراً "أنا لا أحقد على من يخطئ وهذا قرار اتخذته وابوابي مفتوحة للجميع من دون استثناء. وسأعمل مع اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد لتوفير الدعم للأندية والمدربين واللاعبين وسأتكفّل شخصياً برسم اشتراك جميع الاندية. وأود أن اشدّد على أمر هام وهو ان الأقوى سيفوز في المباريات ولا مسايرة لأحد فالجميع تحت القانون وعليهم التحلي بالروح الرياضية. أريد انشاء اتحاد يكون مثالاً للجميع ". ثم استمع نصور الى آراء مندوبي الاندية واجاب عن أسئلتهم.