البشائر تكرّم أبطالها في مهرجان الهرمل
كرّمت مدرسة البشائر في بعلبك طلابها الرياضيين الذين شاركوا في مهرجان الهرمل الرياضي الذي نظّمته جامعة AUCE ضمن فعاليات مهرجان الوطن تخليداً لشهداء المؤسسات العسكرية، وذلك بالتعاون مع بلدية الهرمل واللجنة الوطنية الفرنكوفونية، حضره مدير المبرات إبراهيم السعيد وممثل الجامعة المنظّمة يوسف شاهين ومدير الرياضة في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين، والسادة جمال خزعل وهاشم الجمّال وعلي دياب نصر الدين ومحمد مشيك وحشد من المهتمين. وكانت كلمات للسعيد وشاهين الذي قدّم درعاً تقديرية لكل من السعيد والجمّال، ثم وزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.

البوبو والترتيب العالمي

أوضح أمين صندوق الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة المحامي وائل نور الدين (الصورة) أن نتيجة اللاعب اللبناني رشيد البوبو في دورة بيسكارا الإيطالية من شأنها أن ترفع ترتيبه عالمياً من 550 إلى 300 في العالم. وكان البوبو قد فاز على ألفريدو كارليروس، بطل إسبانيا والمصنف 44 عالمياً، 3 ـــــ 2 وهي نتيجة ممتازة للاعب اللبناني.

اليمن بطل الووشو العربية ولبنان ثانياً

احتلّ فريق اليمن المركز الأول في البطولة العربية الخامسة للووشو كونغ فو التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة، بإشراف الاتحاد العربي في مجمّع فؤاد شهاب في جونية، ورعاية وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان. وحصد اليمن 32 ميدالية (17 ذهبية و10 فضية و5 برونزية). وحلّ فريق لبنان ثانيّاً بـ24 ميدالية (10 ذهبية ،2 فضية و12 برونز)، والجزائر ثالثاً (4 ذهب،12 فضة،4 برونز)، وحلّت تونس رابعة (4 ذهب، 8 فضة و6 برونز)، تليها الأردن (4 ذهب،5 فضة و4 برونز)، وفلسطين (2فضة و12 برونز)، وحلّ العراق سابعاً (2 فضة و4 برونز). وفي التفاصيل، أحرز اليمن لقب فئة التاو لو (الأساليب) للرجال، بينما أحرز لبنان لقب فئة الساندا (القتال الحر) للرجال ولقب التاو لو (الأساليب) للسيدات.

المرصد الكروي

■ عند سؤالنا المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، عن سبب دعمه لبقاء «التشكيلة» الإدارية الحالية للاتحاد الكروي، أجاب منتفضاً: «ليس لي أي علاقة بانتخابات الاتحاد المقبلة. وبصراحة لست مهتماً بتفاصيلها وأجوائها»، ملمّحاً إلى دعمه لبقاء رئيس الاتحاد هاشم حيدر في موقعه.
■ من المتوقع أن تحسم جهة سياسية معنية بتشكيل الاتحاد الكروي أمرها خلال اجتماعها الاثنين المقبل، لجهة تسمية من سيمثّلها في اللائحة التوافقية المرتقبة، علماً بأن القضية التي أثيرت حول ممثلها الحالي لن تقف عائقاً أمام التجديد له لمرة ثالثة.
(الأخبار)