strong>ينتظر الجميع في المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 التي تقام في ألمانيا على حلبة نوربورغرينغ، مواجهة مباشرة بين البريطاني جنسون باتون متصدر الترتيب العام، و«البطل» المحلي سيباستيان فيتيل

يتطلع سائق «براون جي بي» جنسون باتون إلى ردّ التحية لسيباستيان فيتيل عندما ينازله في عقر داره، وذلك بعد تغلّب الأخير عليه في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة «سيلفرستون» الشهر الماضي. ويتصدر باتون الترتيب العام متقدّماً بفارق 23 نقطة على زميله البرازيلي روبنز باريكيللو صاحب المركز الثاني، بينما يأتي فيتيل سائق «ريد بُل رايسينغ» في المركز الثالث بفارق 25 نقطة عن الأول.
وقال باتون: «آخر سباق لي على حلبة سيلفرستون أظهر أن السيارة قادرة على المنافسة جيداً، لذلك نشعر بالثقة في قلب الأمور خلال المرحلة المقبلة».
ويستطيع باتون الفائز بستة سباقات في أول سبع جولات من الموسم أن يحفظ بعض ماء وجه الشركة الألمانية العريقة مرسيدس، الذي يستخدم فريقه محركاتها.
في المقابل، ينتظر الجمهور الألماني فيتيل أملاً في مشاهدة انتصار أحد أبنائها بالسباق المحلي منذ اعتزال «الأسطورة» ميكايل شوماخر عام 2006.
ويحمل فيتيل الذي منح «ريد بُل» المركزين الأول والثاني مع زميله الأوسترالي مارك ويبر في سباقي الصين وبريطانيا تصميماً أكبر عمّا كان عليه في أول ظهور له على حلبة نوربورغرينغ، وهو قال: «يمكن القول إن الأمر يشبه مباراة كرة قدم عندما يلعب الفريق على أرضه. دائماً ما يقدّم المرء كل ما عنده، لكن أثناء السباق في موطنه يكون لديه دوافع أكبر لأنه يشعر بالارتياح».
وسيستعين «براون» بأجزاء جديدة تخصّ انسيابية السيارة لم يستخدمها على حلبة سيلفرستون، فيما يستمر «ريد بُل» في إضافة التعديلات على سيارته التي تعمل بمحركات رينو.
وفاز باريكيللو بسباق ألمانيا مع فيراري عام 2002، وصعد إلى منصات التتويج خمس مرات، فيما احتل ويبر المركز الثالث في 2007.
وسيسجل تيمو غلوك سائق «تويوتا» وهو واحد من خمسة سائقين ألمان، ظهوره الأول على حلبة نوربورغرينغ في الفورمولا 1، إذ سبق أن شارك فيها في الفئات الأدنى درجة.
وقال غلوك: «إنه سباق دائماً ما أنجح فيه عموماً، وقد فزت فيه أو صعدت إلى منصة التتويج في كل سباقٍ تقريباً شاركت فيه في الفئات المختلفة».
إلا أن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري لا يملك الشعور عينه، إذ إن هذه الحلبة لم تكن المفضلة لبطل العالم 2007، لكونه قد فشل في إنهاء أربعة من آخر خمسة سباقات على هذه الحلبة رغم أنه كان أول المنطلقين في مناسبتين.
وقال رايكونن: «من الناحية الواقعية هذا العام هدفنا لا يمكن أن يكون تحقيق الفوز».
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 11.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 15.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 15.00، والسباق بعد غد الأحد في التوقيت عينه.
(رويترز)


إجماع على اتفاق ألونسو وفيراريوأكدت الصحيفتان أنه ستُعلن هذه الصفقة رسمياً خلال جائزة إيطاليا الكبرى في نهاية آب المقبل.