بلغ الأميركي سام كويري المصنف ثالثاً، الدور الثاني من دورة نيوبورت الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 360 ألف يورو، بفوزه على الإسباني روبن راميريز هيدالغو 6-3 و6-2. وفي الدور الأول أيضاً، فاز الألماني فيليب بيتسشنر على الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس 6-4 و6-7 و6-2، والأميركي أليكس بوغومولوف على الفرنسي ارنو كليمان الخامس 1-6 و6-3 و6-4، والفرنسي نيكولا ماهو على الأميركي عامر دليتش 6-4 و6-4.
دورة باشتاد

واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى، مسيرتها الناجحة في دورة باشتاد السويدية الدولية، وتأهلت إلى الدور نصف النهائي، بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 7-5 و7-6.
وودعت كارلا سواريز نافارو السابعة، البطولة إثر خسارتها أمام مواطنتها ماريا خوسيه مارتينيز 6-4 و3-6 و0-6.

دورة بودابست

تأهلت المجرية اغنيس شافاي المصنفة رابعة إلى الدور ربع النهائي في دورة بودابست الدولية، بعد تغلبها على الإيطالية تاتيانا غاربن 7-5 و5- و7-5.
كما بلغت الدور عينه، الروسية اليسا كليبانوفا الخامسة بفوزها على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو 4-6 و6-4 و6-4، والسويسرية تيميا باشينسكي بتغلبها على النمسوية بتريسيا ماير 0-6 و6-3 و6-4.

إيقاف 6 أشهر بسبب العنصرية

أوقفت رابطة لاعبي التنس المحترفين الأوسترالية اللاعب بيردان كلاين (19 عاماً) الفائز بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة للناشئين، لمدة ستة أشهر، إضافة إلى فرض غرامة مالية عليه قدرها 13920 دولاراً أميركياً بسبب تصرفه العنصري إزاء اللاعب الجنوب أفريقي رافين كلاسان، خلال مباراتهما في الأدوار التمهيدية لبطولة ايستبورن الإنكليزية، الشهر الماضي،
وقالت الرابطة في بيان لها: «حسب ميثاق شرف رابطة لاعبي التنس المحترفين الأوسترالية فإن كلاين ارتكب مخالفة جسيمة»، مضيفة إنه إذا ما قرر اللاعب الطعن في العقوبة وسجل في برنامج للتوعية خاص بالأمور العنصرية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العقوبة، فإنها ستلغي الغرامة الإضافية والشهرين الأخيرين من الإيقاف.
(أ ف ب، رويترز)