ابراهيم وزنهوفي الشوط الثاني، ازدادت حماسة اللقاء مع توافد المسؤولين واللاعبين من بقية الأندية، وواصل الفريقان تبادل التقدم مع بروز لافت لمار الياس في هذا السياق إلى ما قبل 5 دقائق من إطلاق صافرة التأهل المنتظرة، حيث حل التعادل 5 مرات والأعصاب مشدودة والأنفاس محبوسة، إلى أن جاء هدف الفوز لمار الياس عن طريق جاد داعوق قبل النهاية بـ20 ثانية، ومن ثم أعلن الحكمان محمد حيدر ومازن ديب نهاية المباراة، لتنطلق الاحتفالات على جنبات الملعب تحت أنظار نائب رئيس الاتحاد أحمد درويش، وأمينه العام جورج فرح.
وكان أفضل مسجل لمار الياس جاد داعوق، وللجنوب الرياضي علي رضا (12 هدفاً لكل منهما).
والتقى في المباراة الثانية الصداقة مع المشعل في مباراة تحصيل حاصل، طغت عليها الأجواء التمرينية، وفاز بنتيجتها الصداقة 60 - 20 الشوط الأول (28 - 13). أما المباراة الثالثة، فجمعت بين الجيش اللبناني وفريق السد وانتهت لمصلحة السد بنتيجة (38 - 26).
■ وعلى صعيد آخر، وصلنا من المسؤولين في الاتحاد أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد صرف النظر عن إمكان استضافة لبنان لبطولة الأندية الآسيوية الـ13، حيث اعتمد العاصمة الأردنية عمّان مكاناً لإقامتها، ومن المتوقع أن يعوّض على لبنان من خلال منحه شرف استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم.
ومن جهة أخرى، فقد عاد الحكمان اللبنانيان الدوليان مازن ديب ومحمد حيدر من الأردن أخيراً بعد مشاركتهما في قيادة مباريات بطولة آسيا للناشئات، وعدد من المباريات المحلية هناك، وقد أثنى المشرفون على أدائهما المميز.