أطلق عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم مصطفى حمدان جملة آراء خلال برنامج «بروح رياضية» منها:* اعتكفت عن المشاركة في جلسات الاتحاد عندما تبيّن لي أن غيابي كحضوري.
* تفاؤلي عام 2005 أثناء دمج قوتين لخدمة اللعبة تبدد سريعاً نتيجة «الشخصانية» التي تبدّت في العمل وانعدام الثقة بين الطرفين.
* قدمتُ اقتراحات بغية التحسين والتطوير لكنها بقيت في الأدراج.
* أنصح الأندية بالاجتماع مع اللائحة المدعومة «توافقياً» للتباحث معها في التطورات ووضع خطة واضحة لإنهاض اللعبة.
* أنا ضد مبدأ التطوّع في تدريب منتخب لبنان.
* اشترى الاتحاد مقراً جديداً بـ650 ألف دولار (هبة إماراتية)، ولاحقاً باعه بـ850 ألفاً، وقرار الشراء والبيع بحاجة إلى جمعية عمومية بحسب المادة 13/3 من أنظمته.
* يساعد «الفيفا» الاتحاد مالياً بمبلغ 250 ألف دولار، فلا يجوز أن نتعامل مع عملية إعداد المنتخب كأننا تحت خط الفقر.
* زيد خيامي وبهيج أبو حمزة هما من يطبخا «التسوية» اليوم، والأندية تملك قناعة إبقاء معظم اللجنة الحالية.
تعميم الاتحاد
في غياب حمدان ورفيق عرموني (سبق أن أعلنا عدم ترشّحهما للانتخابات المقبلة)، أعلن الاتحاد في جلسته الأخيرة مقررات أهمّها: تأكيد عقد جمعية عمومية يوم الجمعة (4 عصراً) في 7 آب المقبل لمناقشة البيانين المالي والإداري وتكريم إداريين ومدربين وحكام مجلّين وإجراء انتخابات، مع دعوة الجمعيات لسداد ما عليها قبل 31 الجاري للسماح لها بالمشاركة في أعمال الجمعية. ـــــ اعتماد مواد المرسوم 213 وتعديلاته (المادة 14) بشأن آلية الترشّح المعتمدة للانتخابات، حيث يلزم المرشح العضو في إحدى الجمعيات الحصول على تأييد جمعيته مع جمعيتين أخريين، أما الحيادي، فيلزمه تأييد 3 جمعيات. ـــــ يحق للجمعية ترشيح مرشح واحد من أعضائها، أو التصديق على ترشيح مرشحين حياديين، أو الخيارين معاً. ـــــ تأليف بعثة منتخب لبنان إلى دورة «نهرو» الدولية في الهند (بين 18 و31 آب المقبل) برئاسة هامبيك ميساكيان ومعه إميل رستم مديراً فنياً وأسامة الصقر مدرباً و20 لاعباً يختارون لاحقاً. ـــــ إقامة مباراة كأس السوبر بين النجمة (بطل الدوري) والعهد (حامل الكأس) في 24 أيلول (صيدا ـــــ 4 عصراً). ـــــ خوض مباراة ودية مع منتخب قطر في 13 آب في الدوحة. ـــــ إطلاق بطولتي الصالات، «الأولى» في 3/11/2009 و «الثانية» في 4/11.