Strong>تبادل سائق «ريد بُل رايسينغ» الأوسترالي مارك ويبر وسائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون السيطرة على جولتي التجارب الحرة، في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1في الجولة الأولى من التجارب الحرة، برز ويبر مسجلاً أسرع زمنٍ على حلبة نوربورغرينغ، في ظروف جوية باردة ورطبة، وقدره 1.33.082 دقيقة، متقدّماً على سائق «براون جي بي» البريطاني جنسون باتون متصدّر الترتيب العام بفارق 0.381 ثانية، بينما احتل سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا المركز الثالث.
وكانت المفاجأة حلول الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا سائق «فورس إنديا» خامساً، بينما جاء سائق «ريد بُل» الآخر الألماني سيباستيان فيتيل ثامناً.
أما في الجولة الثانية، فقد كان هاميلتون الأسرع، مسجلاً 1.32.149 دقيقة، متقدّماً على فيتيل الذي بدا أنه عاد بقوة، وهو المرشح بقوة لتحقيق الفوز على أرضه وبين جمهوره العريض المحتشد لتشجيعه.
وينوي هاميلتون، الذي توّج بطلاً لجائزة ألمانيا الكبرى العام الماضي، تكرار إنجازه على حلبة نوربورغرينغ، وحلوله في المركز الأول في إحدى المرات النادرة في جولة من جولات التجارب هذا الموسم، ويؤكد هذا التصميم، فيما بدا فيتيل مصمّماً بدوره على الخروج بمركزّ متقدّم أمام جمهوره، وخصوصاً بعد النجاحات
التي حققها حتى الآن.
وكان المركز الثالث في هذه الجولة من نصيب باتون، بينما جاء ويبر رابعاً أمام الإيطالي يارنو تروللي (تويوتا) والألماني أدريان سوتيل (فورس إنديا).
وحصد سائقا فيراري الخيبة مجدداً وحلّا في مراكز متأخرة، فاكتفى ماسا بالمركز الثاني عشر والفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم عام 2007، بالمركز السادس عشر أمام مواطنه هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين مرسيدس الثاني.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15.00، والسباق غداً في التوقيت عينه.