اعتمد الاتحاد اليمني لكرة القدم خطة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش لإعداد المنتخب لمنافسات «خليجي 20» في اليمن أواخر 2010، ونهائيات كأس آسيا في الدوحة عام 2011. ويحتضن اليمن دورة كأس الخليج في نسختها العشرين وذلك للمرة الاولى في تاريخه وتحديداً من 22 تشرين الثاني حتى 6 كانون الاول 2010. وكان منتخب اليمن قد بدأ مشاركاته في دورات كأس الخليج في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003.وأوضح الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم حميد شيباني أن «خطة الإعداد التي وضعها الجهاز الفني تتضمن معسكرات داخلية وخارجية تستمر حتى منافسات خليجي 20».
وتابع «المرحلة الاولى من الإعداد تبدأ بمعسكر في صنعاء من 20 الجاري حتى 1 آب، يتبعه آخر خارجي لمدة عشرين يوماً، فضلاً عن معسكرين داخليين قصيرين لمدة عشرة أيام قبل السفر الى سنغافورة في الرابع من تشرين الاول لمعسكر آخر يستمر حتى 24 منه يخوض خلاله المنتخب مباراتين وديتين مع منتخبي سنغافورة وماليزيا».
وأضاف شيباني «يخوض منتخب اليمن عقب المعسكر مباراة دولية في صنعاء مع أحد المنتخبين السوري أو اللبناني أواخر الشهر ذاته، وأخرى مع منتخب خليجي مطلع تشرين الثاني». يذكر أن منتخب اليمن سيواجه نظيره البحريني في 14 تشرين الثاني في صنعاء وفي 18 منه في المنامة ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات كأس آسيا.
وكان اليمن قد خسر في مباراته الاولى في التصفيات أمام اليابان 1-2 في طوكيو، ثم تغلب على هونغ كونغ 1-0 في صنعاء. وتعاقد الاتحاد اليمني مع ستريشكو قبل فترة للإشراف على المنتخب لمدة عامين.
وسبق لستريشكو ان اشرف على العديد من الفرق والمنتخبات الخليجية منها المنتخب البحريني.
درع الأردن
يستهل الوحدات حامل اللقب مشواره في النسخة الثامنة والعشرين من بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، أولى بطولات موسم 2009-2010، اليوم الاثنين في مواجهة البقعة.
ويشارك 12 فريقاً في المسابقة وزعت على مجموعتين ضمت الأولى الوحدات والفيصلي والبقعة والحسين واليرموك والكرمل، والثانية شباب الأردن والجزيرة والعربي واتحاد الرمثا وكفرسوم والرمثا.
وتتنافس كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي ستقام في الاول من آب، بينما يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث البطولة. ويتطلع فريق الوحدات بقيادة المدير الفني الجديد العراقي عادل يوسف الى بداية قوية في الموسم الجديد بعدما نجح في حصد الرباعية في الموسم الماضي.


كريم إلى أربيلوذكر نائب رئيس نادي أربيل عبد الخالق مسعود لفرانس برس: «لقد أنهينا إجراءات ضم لاعب المنتخب العراقي مهدي كريم إلى صفوف الفريق، ليكون بذلك إضافة هامة وقوة تسهم في تدعيمه».
ولم يفصح مسعود عن البدل المالي لصفقة التعاقد مع الدولي مهدي كريم، أحد أبرز عناصر المنتخب العراقي الذي تُوِّج بطلاً لآسيا عام 2007 على حساب المنتخب السعودي.
وكان الدولي مهدي كريم (26 عاما) قد بدأ مشواره عام 1999 مع نادي النفط في العاصمة بغداد، ثم انتقل إلى الطلبة العراقي ودافع بعد ذلك عن ألوان فريق أبولون القبرصي وأهلي طرابلس الليبي لموسمين متتاليين والخور القطري في الموسم المنتهي.