افتتح الاتحاد اللبناني لليخوت، السبت، المرحلة الأولى من بطولة لبنان العامة لفئة ليزر لعام 2009 على شاطئ النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية في البترون، بمشاركة الأندية الاتحادية. وأعطى إشارة الانطلاق رئيس الاتحاد الكومودور إدمون شاغوري، في حضور جمهور كبير من هواة اللعبة والنائب أنطوان زهرا، والأمين العام للاتحاد خليل نحاس، ورئيس اللجنة الفنية إدي نعمة، والحكام جان لوي ذبال وديان منصور والكابتن ربيع سالم. وقد رافق البطولة مراقبون عرب وأجانب ورئيس نادي حالات يوتا نيومان.كذلك واكب السباق كالعادة فريق من الدفاع المدني اللبناني، وفريق من الصليب الأحمر اللبناني حتى انتهاء السباق لسلامة اللاعبين.
وأنهى الاتحاد اللبناني لليخوت المرحلة الأولى، إذ أجرى ثلاثة سباقات متتالية تنافس عليها اثنا عشر لاعباً (لاعبان عن كل نادي) وفق ما هو مقرر من قبل الاتحاد اللبناني لليخوت. وتميز السباق بالتنظيم الدقيق، ورفعت اللافتات ووزعت المطبوعات للجنة الحكم وقبعات وقمصان للمنظّمين التي حملت اسم البطولة والتي تشير إلى عشرين عاماً منذ انطلاق الاتحاد بعد الحرب اللبنانية (1989 - 2009) الذي نظمها الاتحاد اللبناني لليخوت برئاسة رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور إدمون شاغوري.
رافقت السباق في المراحل الثلاث يخوت سياحية ضخمة، على متنها لجنة الحكام، فتميزت البطولة بالمستوى العربي والدولي المطلوبين، كما تميز السباق بقوة الرياح التي تصل إلى 4 بوفور.
أما في اليوم الثاني، فكان التجمع صباحاً لكن الرياح كانت قاسية جداً، إذ فاقت الخمسة بوفور حتى الساعة الواحدة ظهراً، فقررت اللجنة الفنية ولجنة الحكام عدم إقامة السباق حرصاً على سلامة اللاعبين والزوارق وإرجاء البطولة إلى الأسبوع المقبل حسب ما هو مقرر في روزنامة البطولة إلى السبت 18 والأحد المقبلين، أما النتائج فسوف تعلن بالكامل فور انتهاء البطولة بجميع مراحلها الستّ.
(الأخبار)