توِّج الأميركي راجيف رام بأول لقب في مسيرته، بعد إحرازه لقب دورة نيوبورت الأميركية الدولية في كرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 360 ألف يورو، بتغلّبه على مواطنه سام كويري المصنف ثالثاً 6-7 و7-5 و6-3، في المباراة النهائية. ونجح رام في تحويل تأخّره أمام كويري بعدما خسر المجموعة الأولى، التي كان ضامناً الفوز بها لولا ارتكابه خطأً مزدوجاً اضطرّه إلى خوض شوط فاصل خسره 3-7.وتمكّن رام، الهندي الأصل، من إحراز المجموعة الثانية 7-5 والثالثة 6-3، بعدما كسر إرسال كويري أكثر من مرة بالرغم من صمود الأخير، لينجح في حسم المباراة لمصلحته.
في المقابل، فشل كويري في مواصلة نجاحه في الدورة، والظفر باللقب، بعدما تمكن من إطاحة الفرنسي فابريس سانتورو المصنف ثانياً، وحامل اللقب في نصف النهائي بتغلبه عليه 3-6 و6-7، وكان سانتورو يسعى إلى لقبه الثالث على التوالي في هذه الدورة، بعدما فاز على الهندي براكاش امريتراج ومواطنه نيكولا ماهو في نهائي النسختين السابقتين على التوالي.
أما رام فقد تغلب على البلجيكي أوليفييه روشو 6-3 و6-4، في نصف النهائي الآخر.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة رام (25 عاماً) في هذه الدورة، جاءت بعد استفادته من غياب مواطنه ماردي فيش، الذي استدعي للحلول مكان إندي روديك في منتخب الولايات المتحدة المشارك في تصفيات كأس ديفيس.


تغيرات طفيفة

لم يطرأ أيّ تعديل على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين التي يتصدرها السويسري روجيه فيديرر برصيد 11220 نقطة، باستثناء تقدم الأميركي إندي روديك إلى المركز الخامس


10 مراكز إلى الأمام

تقدمت المجرية انييس سافاي الفائزة بدورة بودابست 10 مراكز لتحتل المرتبة 27، والإسبانية ماريا مارتينيز بطلة دورة باشتاد إلى المركز 42 في تصنيف السيدات، الذي تتصدره الروسية دينارا سافينا