strong>ستكون سوريا حاضرة في سباق تسلق الهضبة اللبناني، الذي سيُقام الأحد في دير القمر، عبر السائق شادي كزبري، في وقت يتنافس فيه الكرامة والمجد على لقب كأس سوريا لكرة القدم
أكد السائق السوري شادي كزبري مشاركته في سباق تسلق الهضبة اللبناني، الذي سيقام الأحد في دير القمر، في أول حضور خارجي له بعد إطلاق فريقه الجديد سوريانا بلدنا للراليات. وقال الكزبري إن هدفه من المشاركة هو تحقيق حضور سوري فاعل ومنافس في السباق اللبناني، والصعود إلى منصة التتويج كتحدّ رياضي مشروع للسائقين اللبنانيين الذين أحرزوا قبل أسبوع لقب تسلق الهضبة السوري الدولي (نسمة جبل) بعد مشاركة لبنانية كبيرة تمثّلت في 15 سائقاً لبنانياً دفعة واحدة.
من جهة أخرى، يلتقي الكرامة، بطل الدوري وحامل الكأس في الموسمين الماضيين، مع المجد اليوم في دمشق في المباراة النهائية لكأس سوريا الـ41 لكرة القدم.
ويتطلّع الكرامة إلى لقبه السابع في المسابقة، وأن يكون أول فريق يحرز الثنائية (الدوري والكأس) ثلاث مرات متتالية، في الوقت الذي يبحث فيه المجد عن ثاني ألقابه المحلية بعدما سبق له أن حمل الكأس قبل 30 عاماً وتحديداً عام 1979 بفوزه على تشرين
4 ـ 1.
■ وافق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على السماح للعراق باستضافة مباريات منتخباته وأنديته في مدينة أربيل (شمال العراق).
وأكد المكتب التنفيذي أن «النجاح الكبير من الناحية الأمنية والتنظيمية خلال المباراتين الوديتين لمنتخبي العراق وفلسطين في أربيل وبغداد أسهم في القرار».
■ يلتقي منتخب الإمارات لكرة القدم مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في أبو ظبي في 12 تشرين الثاني المقبل في إطار حملة الترويج للنادي الإنكليزي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة في الإمارات.