«الأخوّة عبر الرياضة»، صرخة أطلقها رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج بطرس خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في نادي الرتباء في الفياضية، لإعلان تنظيم لبنان للبطولة العربية الرابعة للعدو الريفي، بحضور حشد من المهتمين العسكريين والإعلاميين، تقدّمه مدير البطولة العقيد حسان رستم.ورحب رئيس اللجنة المنظّمة العميد بطرس بالحضور، متمنياً طيب الإقامة للوفود التي ستبدأ بالوصول الأسبوع المقبل، على أن تقام البطولة بين 20 و24 الجاري، فتنطلق مع حفل الافتتاح في مجمّع الرئيس إميل لحود في مار روكز (الثلاثاء 5 عصراً)، ويُجرى ختام السباقات الأربعاء في 22 منه في نادي الغولف اللبناني ـــــ الأوزاعي.
وأسهب رستم في الشرح بشأن السباقات وعدد المشاركين في كلّ منها، فالسباق الأول لمسافة 5 كلم وفريقه يتألف من 4 عسكريين، والثاني لمسافة 12 كلم، وفريقه يتألف من 6 عسكريين على الأقل و 8 في حد أقصى. وأُعلنت اللجان التي ألفها الاتحاد العربي للرياضات العسكرية للإشراف الميداني على البطولة، وهي خمس: الاستئنافية، الفنية، أهلية اللاعبين، التحكيم والطبية (المنشّطات). وختاماً أُعلنت مشاركة: سوريا، الإمارات العربية، تونس، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، المغرب ولبنان المضيف.

مقررات المصارعة

أعلن الاتحاد اللبناني للمصارعة مقررات أهمها: الموافقة على تسمية المدربين المحليين :خالد الخالد مدرباً وطنياً للمصارعة الحرة للهواة، وهيثم عواركة مدرباً وطنياً للمصارعة الرومانية، وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة باعتمادهما ضمن ملاك المدربين المتعاقدين بالوزارة.
ــ أخذ العلم بموافقة قيادة الجيش اللبناني على إقامة بطولة الأندية العربية (8 ـ 10 تشرين الثاني 2009 في مجمّع الرئيس إميل لحود ـ مار روكز.
ــ دعوة النوادي للمشاركة في اللقاء الذي يقيمه الجيش اللبناني لمناسبة عيده الوطني في 7 آب بإشراف الاتحاد اللبناني في قاعة وحدة الأنشطة الرياضية ـ مقابل المدينة الرياضية.