strong>سيدخل الفرنسي الشهير جان تود السباق إلى رئاسة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا»، وذلك للحلول في المنصب الذي سيُخليه البريطاني ماكس موزلي بعدما أعلن نيّته بعدم الترشّح مجدداً
سيكون المدير العام السابق لفريق فيراري جان تود على رأس قائمة المرشحين لرئاسة «فيا»، وهو علّق على قراره بالترشح: «بعد إعلان ماكس موزلي عدم ترشيح نفسه، ودعمه الذي لا لبس فيه لترشيحي، كتبت إلى أعضاء الاتحاد لأبلغهم أنني مرشّح لمنصب الرئيس». وكان موزلي الذي يتولى الرئاسة منذ عام 1993، قد أرسل كتاباً إلى أعضاء المجلس وصف فيه تود بأنه «الشخص المثالي» لخلافته في منصب الرئيس، قائلاً: «أعتقد أن الشخص المناسب لتولي هذه المهمة هو جان تود. سيكون من دون أدنى شك مديراً مذهلاً لرياضة السيارات. إذا وافق على الترشّح، فأعتقد أنه سيكون الشخص المثالي لمواصلة المهمة وتعزيز العمل الذي قمنا به خلال 16 عاماً». وختم في رسالته إلى الأعضاء قائلاً: «آمل فعلاً أن تقدّموا إليه دعمكم». وكان بطل العالم السابق في الراليات وعضو البرلمان الأوروبي الحالي الفنلندي آري فاتانن أول من أعلن ترشّحه لمنصب رئيس الاتحاد في 10 تموز الحالي.

«تورو روسو» يستغني عن بورديه

كما كان متوقعاً، أعلن فريق تورو روسو المنافس في بطولة العالم للفورمولا 1، استبعاد سائقه الفرنسي سيباستيان بورديه اعتباراً من جائزة المجر الكبرى المقررة في 26 الحالي.
وأوضح «تورو روسو» في بيان له: «جائزة ألمانيا الكبرى الأسبوع الماضي كانت الأخيرة لسيباستيان بورديه مع تورو روسو».
وأضاف البيان استناداً إلى مدير «تورو روسو» فرانتس توست: «خلال السنة الثانية لبورديه معنا، لم يتمّ بلوغ الأهداف المنشودة، وبالتالي قررنا تعويضه في المرحلة المقبلة من بطولة العالم في جائزة المجر الكبرى». وسيُعلَن عن خليفة بورديه في «تورو روسو» لاحقاً، ويبدو أنه سيكون الإسباني خايمي الغيرسواري.
(أ ف ب)