أربعة نواد جنوبية ستشارك في البطولة المقبلة لأندية الدرجة الأولى، هي الأهلي صيدا والشباب الغازية والتضامن صور والإصلاح البرج الشمالي. وفي اتصال مع مسؤولي الفرق الأربعة، أعربوا عن ارتياحهم لإمكان القبول باعتماد لاعبين أجنبيين على أرض الملعب في الموسم المقبل. في هذا السياق، باشرت إدارة الوافد الجديد الى الأضواء (الإصلاح) بإتمام معاملات استقدام لاعبين من نيجيريا، كما وضعت، أمس، في اجتماع مفصلي خطّتها الشاملة لخوض التجربة الأولى تحت الأضواء، وقررت اعتماد ملعب البص في صور لمباريات فريقها في الدوري، فيما يشرف على تمارين الفريق حالياً الكابتن خليل وطفة على ملعب البلدة.

فريق الأهلي صيدا باشر اتصالاته بعدد من اللاعبين الأجانب، ويدرس الخيارات المناسبة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة معروف نعماني للمرحلة الراهنة، وسيعتمد الأهلي ملعب بلدية صيدا لمبارياته الرسمية، فيما يجري تمارينه على ملعبه (مجمّع الرئيس الحريري في القيّاعة).


الأنصار حسم أمره مع النيجيري برنس والعراقي مناجد
التضامن صور ستنطلق تمارينه بقيادة ابن النادي محمد زهير مطلع شهر آب على شاطئ البحر، واذا كان التأخير قد رسم أكثر من علامة استفهام بين اللاعبين، فالنية متوجهة لتدعيم التشكيلة الجنوبية الشابة بالنيجيري ديريك (وسط مهاجم) والسيراليوني جون (وسط مدافع) وكلاهما سبق أن لعب مع الفريق. وكالعادة سيعتمد «التضامنيون» ملعب البص في صور لمبارياتهم الرسمية.
أما فريق الشباب الغازية، فالجهود موحّدة بين ابناء البلدة أملاً بإبقائه لموسم ثالث تحت الأضواء. وفي هذا السياق انطلقت التمارين على ملعب النادي منذ أسبوعين مع الكابتن فؤاد ليلا، يعاونه عبد غدّار ووسام حسني واحمد خليفة، وأخيراً اتصلت الادارة بالسيراليوني ألوسين توراي (لاعب الفريق الموسم الماضي) وأبلغته رغبتها في ضمّه مجدّداً. هذا، وسيعتمد الفريق ملعب صيدا البلدي لخوض مبارياته الرسمية.

الموسم بأجنبيين والأنصار حسم أمره

خلال تباحث مندوبي أندية الدرجة الأولى (12) في اجتماعهم الثالث في مقر نادي الصفاء، الخميس، توافقوا على إنقاص عدد اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل من ثلاثة إلى اثنين، وهذا ما انعكس ترويّاً على عمليات التدعيم خلال المرحلة الحالية، مع الإشارة الى أن مدير نادي الأنصار بلال فراج أعلن تعاقد ناديه مع النيجيري ادي برنس (لاعب السلام السابق) والعراقي أحمد مناجد عباس (لعب للأنصار سابقاً).