strong>لم ينفِ ماسيمو موراتي رئيس إنتر ميلان الإيطالي دخول فريقه في مفاوضات مع برشلونة الإسباني بشأن تبادل إبراهيموفيتش وإيتو، فيما أكدت وسائل الإعلام الإسبانية إتمام الصفقة


تضاربت المعلومات بشأن توصّل برشلونة الإسباني بطل أوروبا وإنتر ميلان الإيطالي إلى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم الثاني السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف النادي الكاتالوني، مقابل 40 مليون يورو مع انتقال الكاميروني صامويل إيتو إلى إنتر إضافةً إلى إعارته البيلاروسي ألكسندر هليب دون أن تحدد فترة الإعارة.
وذكر ماسيمو موراتي أن ناديه دخل في محادثات مع برشلونة لبيع إبراهيموفيتش للنادي الإسباني مقابل ضم الثنائي إيتو وهليب، مؤكداً أنه اجتمع مع خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أول من أمس، بعد موافقة إنتر على بيع ظهيره الأيسر البرازيلي ماكسويل إلى بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني.
ونقلت صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية عن موراتي قوله أمس: «لقد تحدثنا بشأن ماكسويل وهليب وأيضاً بشأن إبراهيموفيتش وإيتو وهما لاعبان على المستوى نفسه من وجهة نظري».
وأضاف: «هذا لا يعني أننا سنبيع إبراهيموفيتش، لكن بطبيعة الحال فإنه في حالة إتمام الصفقة فإننا نرغب في أن يكون إيتو ضمن عملية الانتقال».
وكان موراتي قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن إبراهيموفيتش ليس متاحاً للبيع في سوق الانتقالات بعد فشل برشلونة وبعض الفرق الأخرى في التقدم بعرض لضم المهاجم السويدي تصل قيمته إلى القيمة التي حدّدها النادي الإيطالي وتبلغ 70 مليون يورو (98 مليون دولار).
من جهتها، أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن برشلونة توصّل إلى اتفاق مع إنتر يقضي بانتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف النادي الكاتالوني.
وبموجب الاتفاق الذي تحدثت عنه معظم وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية، ومنها صحيفتا «آس» و«ماركا» وإذاعة «كادينا سير»، سيدفع برشلونة إلى إنتر ميلان مبلغ 40 مليون يورو مع انتقال الكاميروني صامويل إيتو إلى الأخير وإعارته البيلاروسي الكسندر هليب دون أن تحدّد فترة الإعارة.
وذكرت التقارير أنه جرى الاتفاق على الصفقة خلال اجتماع في ميلانو ضم رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدير الرياضي تكسيكي بغرشتاين وراول سانليهي من جهة، ومالك إنتر ميلان ماسيمو موراتي من جهة ثانية.
وأشارت صحيفة «سبورت» القريبة من النادي الكاتالوني إلى أن إنتر ميلان أبلغ سابقاً برشلونة رغبة إبراهيموفيتش في الانتقال إلى صفوفه، وعلى الفور بادر برشلونة للاتصال بإيتو الذي أعطى الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.
وتردّد أن إبراهيموفيتش سيحصل على راتب أقل من الذي يتقاضاه مع إنتر ميلان حالياً، ولن يتجاوز إذا أُنجزت الصفقة ما يحصل عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة.
(رويترز، أ ف ب)



زكي مهتمّ بالانتقال إلى ملقة