ضم مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة، السنغالي الشاب مامي بيرم ضيوف (21 عاماً) لاعب نادي مولده النروجي، حسب ما ذكر مدرب «الشياطين الحمر» الاسكتلندي أليكس فيرغيسون. وأشار فيرغيسون إلى أن الناديين اتفقا على انتقال بيرم ضيوف، أفضل مسجل في الدوري النروجي في الموسم الماضي، لمدة عامين من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

وكان ضيوف قد سجل 12 هدفاً في 17 مباراة حتى الآن، وسينهي الموسم مع فريقه الحالي قبل الانضمام إلى مانشستر يونايتد في كانون الثاني المقبل، ويتعين قبل ذلك أن يجتاز الزيارة الطبية كي يصبح انتقاله رسمياً.
وذكرت مصادر صحافية أن نحو 10 أندية أوروبية كانت قد أعربت عن رغبتها في ضمّ السنغالي الموهوب، منها ليون وبوردو الفرنسيان.
من جهة أخرى، أعلن مانشستر أن مهاجمه الأنغولي الشاب ألبرتو كونتريراس كونسالفيش الملقب بـ«مانوتشو» في طريقه إلى بلد الوليد الإسباني، بعدما توصل الناديان إلى اتفاق بهذا الشأن.
وكان المهاجم الأنغولي قد وقّع قبل 18 شهراً عقداً مع مانشستر، يمتد لثلاثة أعوام، لكنه عانى في فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية.
إلى ذلك، أكد أليكس فيرغيسون، في حديث أُجري معه في كوالالمبور حيث يقوم مانشستر يونايتد بجولة آسيوية، أن المهاجم الفرنسي الشاب غابرييل أوبرتان سيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل بداعي الإصابة.
ولم يحدد «السير» نوع إصابة أوبرتان (20 عاماً) الذي انضم إلى فريق «الشياطين الحمر» مطلع تموز الحالي لمدة 4 سنوات.
وفي سياق آخر، أعلن مانشستر إلغاء المحطة الإندونيسية من جولته الآسيوية، بعد التفجيرين اللذين استهدفا فندقين فخمين في جاكرتا أمس.
وجاء في بيان أذاعه النادي: «بعد الانفجارين اللذين وقعا في جاكرتا، واستهدف أحدهما الفندق الذي سيستضيف الفريق الإنكليزي، أبلغ المسؤولون في مانشستر يونايتد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أن النادي لن يتمكن من خوض المباراة المقررة في جاكرتا ضمن جولته الآسيوية لعام 2009».
وكان من المقرر أن يتوجه مانشستر يونايتد، الذي يستعد للموسم المقبل، إلى إندونيسيا اليوم بعد زيارة كوالالمبور.
(أ ف ب)