strong>يواصل منتخب لبنان الأول لكرة السلة عروضه الجيدة في كأس جونز استعداداً لكأس آسيا، في وقت يعاني فيه المنتخب «ب» في كأس العرب نتيجة الفارق في المستوى مع المنتخبات الأخرى التي يشارك معظمها بالفريق «أ»
فاز منتخب لبنان في كرة السلة على نظيره الياباني 90 - 81 أمس، في دورة كأس جونز الدولية الودية التي تستضيفها العاصمة التايوانية تايبه استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية، التي ستُقام في الصين من 6 إلى 16 آب، والمؤهلة بدورها إلى بطولة العالم 2010 في تركيا. وكان قائد المنتخب اللبناني فادي الخطيب أفضل مسجّل في اللقاء بـ 33 نقطة، وسجّل زميلاه براين بشارة 22 نقطة وعلي كنعان 10 نقاط.
وكان لبنان قد فاز، السبت، على منتخب تايوان «ب» 93 - 61 بفارق 32 نقطة. وكان الخطيب، أيضاً، أفضل مسجل في المباراة بـ 32 نقطة، يليه مواطنه روني فهد (18) فبراين بشارة (11 نقطة). وخاض المنتخب اللبناني المباراة من دون اللاعب جان عبد النور الذي تعرّض لوعكة صحية، كذلك لعب المنتخب اللبناني من دون لاعبيه جاكسون فرومان، الذي سيصل إلى تايوان اليوم، ومات فريجي الذي سيلتحق بالمنتخب بعد غدٍ الأربعاء.
وقد علمت «الأخبار» أن الاتحاد نجح في إقناع اللاعب دانيال فارس باللاعب مع المنتخب، وهو سيلتحق بالبعثة في الفيليبين في 26 الجاري.
أما على الصعيد المحلي فقد حدد يوم 24 الجاري موعداً لعقد الجمعية العمومية، في قاعة نادي المركزية - جونية عند الساعة 17.00، للتصديق على التعديلات التي وضعها الاتحاد.
واعتبر الرئيس بيار كاخيا أن الجمعية العمومية مسؤولة كما الاتحاد في تطوير اللعبة، وعليه فمن الواجب حضور أعضائها للاجتماع بطريقة فاعلة، والا... فعلى اللعبة السلام اذا كانت الجمعية العمومية لا تساعد الاتحاد في عمله.
المنتخب «ب»
لم يفلح المنتخب اللبناني (الفئة ب تحت 23 عاماً) في تسجيل فوزه الأول في بطولة الأمم العربية في المغرب، اذ خسر امام منتخب تونس للرجال 47 - 96 (4 - 19، 14 - 50، 29 - 70). وسيلعب لبنان مباراته الأخيرة عند الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء ضد منتخب الجزائر ولن يخوض أي مباراة اليوم الاثنين وسيكون يوم راحة بالنسبة له.
وكان لبنان قد خسر أمام نظيره السوري 71 - 87، السبت، علماً بأن السوريين يلعبون بالفريق الرديف أيضاً.
وجاءت بداية المباراة متكافئة، ثم بدأ البرازيلي الأصل ايدر أرغو ومارسيل يعقوب بالتحرك وسجلا 6 نقاط متتالية للسوريين، وتعادلت الأرقام 12 - 12 ثم 15 - 15 عبر ثلاثيات محمد العقاد. وتعرض المنتخب اللبناني لضربتين قويتين بإصابة عماد سعادة وارتكاب باتريك بو عبود ثلاثة أخطاء سريعة، وتقدم السوريون 21 - 15، إلا أن المكوك نديم سعيد سجل سلتين متتاليتين أنهى بهما الربع الأول بتقدم سوري 21 - 19.
ووسّع السوريون الفارق في الربع الثاني إلى 12 نقطة، وأدخل المدرب سركيس كورجيان طارق هوشر وشربل السخن للحد من التسديدات السورية، ولعب آلان أندراوس كموزع وبديع سعيد في المركز 4 وقلّصوا الفارق في نهاية الشوط الأول إلى 7 نقاط إثر ثلاثيتين من نديم سعيد ورودي فراج 42 - 35.
وبدأ الفريق اللبناني النصف الثاني للمباراة بفورة قوية حصل من خلالها على التعادل 46 - 46، ثم استعاد السوريون المبادرة ووسعوا الفارق مجدداً إلى 13 نقطة، لينتهي الربع الثالث 64 - 55 للسوريين.
وتفوق السوريون بوضوح في الربع الأخير في اللياقة البدنية، لتنهي المبارة لمصلحة سوريا 87 - 71.
■ مثّل لبنان: عماد سعادة، نديم سعيد (15نقطة مع 6 متابعات دفاعية و5 تمريرات حاسمة)، باتريك بو عبود (16)، محمد عقاد (13)، طارق هوشر، آلان أندراوس (3)، ميغيل مارتينيز (8)، رودي فراج (11 نقطة مع 4 متابعات)، بديع سعيد (9)، شربل السخن (2)، جوزيف أبو مراد (2).