اقترب حارس مرمى سيون السويسري ومنتخب مصر عصام الحضري ومدافع الزمالك أمير عزمي من الانتقال إلى صفوف النادي الإسماعيلي وصيف بطل الدوري المصري لكرة القدم. ويأتي اهتمام الإسماعيلي بالحضري وعزمي بعدما فقد الحضري الأمل في العودة إلى صفوف فريقه السابق الأهلي الذي تركه منذ عامين إلى سيون، ووصول العلاقة بين عزمي ومدرب الزمالك السويسري ميشال دوكاستيل إلى طريق مسدود، بعدما طلب الأخير عدم تسجيله ضمن لائحة لاعبي الفريق للموسم المقبل، وربما يكون انتقاله إلى الإسماعيلي ضمن صفقة تبادل بين الفريقين لحصول الزمالك على خدمات مدافع الدراويش شريف عبد الفضيل.
باكيتا في الريان

أعلن نادي الريان أن المدرب السابق لمواطنه الغرافة، بطل الدوري القطري لكرة القدم، البرازيلي ماركوس باكيتا سيصل اليوم الاثنين إلى الدوحة للتعاقد معه رسمياً لمدة موسمين بعد اتفاقه مع الإدارة على كل الأمور.
وقاد باكيتا الغرافة الموسمين الماضيين، وظفر معه ببطولة الدوري مرتين، وبكأس الأمير هذا الموسم، لكنه لم يتوصل معه إلى اتفاق لتجديد العقد للموسم الثالث على التوالي بسبب النواحي المالية.
وكان الريان المنافس الدائم مع السد للغرافة على البطولات في الموسمين الماضيين، ونجح باكيتا في قيادة الغرافة والاحتفاظ بالدوري والفوز بمسابقة كأس الأمير بعد تفوّقه على الريان. وبتوصل الريان إلى اتفاق رسمي مع باكيتا، اكتمل عقد مدربي الأندية القطرية للدوري الجديد 2009-2010 والذي ينطلق في 12 أيلول. وفرضت المدرسة البرازيلية نفسها بوجود 5 من مدربيها باستمرار سبتاستياو لازراوني (قطر)، وتعاقد الغرافة مع كايو جونيور، والأهلي مع ريكاردو، والشمال مع روبرتينيو والريان مع باكيتا.

أوليفييرا من بيتيس إلى الجزيرة

ذكرت وسائل إعلام إماراتية أن نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم تعاقد مع المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفييرا من نادي ريال بيتيس الإسباني الذي هبط إلى مصاف الدرجة الثانية في الموسم الماضي، مقابل 14 مليون يورو.
وسيحصل بيتيس على 50% من قيمة الصفقة، وستذهب الـ 50% الأخرى إلى ريال سرقسطة الإسباني أيضاً لأن ملكية اللاعب كانت مشتركة بين الناديين.


دوري أبطال أفريقيا

فشل النجم الساحلي التونسي، حامل اللقب عام 2007، في فك العقدة الزيمبابوية عندما خسر أمام مضيفه مونوموتابا الزيمبابوي 1 - 2، أمس، في هراري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل دانيال كامونهينغا (2) وداريل نيادورو (64)، وأحمد العكايشي (50) هدف النجم الساحلي.
وانتهت القمة السودانية التي جمعت القطبين الكرويين المريخ والهلال على استاد المريخ في الخرطوم بالتعادل السلبي، أول أمس، في المجموعة الأولى. ويدين الهلال إلى حارسه المعز محجوب الذي نجح في المحافظة على نظافة شباكه.