وضعت اللمسات الأخيرة على لائحة التوافق المدعومة سياسياً، الأسبوع الماضي، وقضت بإبقاء غالبية الأعضاء الموجودين حالياً في الاتحاد (9 من 11)، فيما حلّ مازن قبيسي بدلاً من مصطفى حمدان، وجورج شاهين بدلاً من رفيق عرموني. وكان أعضاء التوافق قد اجتمعوا، الاثنين، في منزل رئيس الاتحاد هاشم حيدر وتداولوا في كيفية التصدي للمرحلة المقبلة. وفي المعلومات أن فعاليات كروية ممّن سبق أن أعلنوا نيّتهم بالترشح إلى الاتحاد سيواصلون المعركة في هذا السياق، ومن المتوقع أن تتبلور لائحة «معارضة» خلال أيام. وأعلنت لائحة التوافق هذا البيان:

بعد انقضاء نحو أربع سنوات على تشرّفنا بحيازة الثقة الغالية لأسرة كرة القدم اللبنانية، تلك السنوات القاسية التي سجلت تعرّض وطننا لأخطر أشكال الانقسام الوطني وبحدة غير مسبوقة، فأصابت ارتداداته قطاعات شعبية بأفدح الأضرار وأقسها، إلا أنه رغم خطورة ما أصاب وطننا وأبناءه، فإن قطاع كرة القدم ظل متماسكاً وعصيّاً على كل العواصف، وذلك رغم جماهيرية وحساسية هذا القطاع الذي ضرب أهله أروع الأمثلة في التماسك والتشبث بالوحدة بقيادة نعتز بها في اللجنة العليا للاتحاد، وبتفاعل والتزام صادقين من الأندية العزيزة. ولعل الطموحات الكبيرة والمشتركة التي جمعتنا معاً ودائماً بالقاعدة الأساسية لعائلة اللعبة لم يكتب لها اكتمال ظروف ترجمتها نجاحاً في ظل ما واجهه الوطن من مصاعب ومخاطر بالغة، وهو أمر يزيدنا إصراراً على المضي قدماً وبعزيمة قوية للعمل على تحقيق طموحاتنا الوطنية، مراهنين على ثقة غالية ومتجددة من أسرة الكرة اللبنانية، ومنخرطين جميعاً، اتحاداً وأندية وجماهير وإعلاماً رياضياً، في مسيرة النهوض الوطنية التي نتطلع جميعاً إلى انطلاقها. وانطلاقاً من التزامنا وحدة العمل الوطني الجاد للنهوض بكرة القدم اللبنانية، فإننا نتوجه إلى الأندية العزيزة متطلعين إلى التسلّح مجدداً بثقتها الغالية لمواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق المستقبل اللائق لكرة لبنان، ومؤكدين في الوقت عينه تعاوننا على مواصلة مسيرة العطاء ضمن «لائحة وحدة كرة القدم اللبنانية» التي تجمعنا مجدداً اليوم، وقوامها السادة: هاشم حيدر، أحمد قمر الدين، ريمون سمعان، رهيف علامة، محمود الربعة، همبارسوم ميساكيان، موسى مكي، جهاد الشحف، سمعان الدويهي، جورج شاهين ومازن قبيسي.
وفي هذه المناسبة، لا يفوتنا الإعراب عن أملنا الكبير في جعل يوم السابع من آب 2009 موعداً جديداً لتلاقي أبناء أسرة الكرة اللبنانية.
(الأخبار)



استقالة عصام الصايغ