افتتاح البطولة العسكرية للعدو الريفي


«باسم العماد جان قهوجي قائد الجيش أعلن افتتاح البطولة العربية العسكرية الرابعة للعدو الريفي مرحبا بالوفود المشاركة». بهذا افتتح، أمس، العميد الركن عبد الرحمن شحيتلي ممثلا قائد الجيش البطولة بمشاركة عسكريين من 9 بلدان عربية، في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجمّع الرئيس اميل لحود، وبحضور كبار ضباط الجيش اللبناني تقدمهم رئيس اللجنة المنظمة العميد الركن جورج بطرس والعميد الركن خالد حمادة والعقيد حسان رستم (عريف الحفل)، والوزير المفوض سامي عاشور عن جامعة الدول العربية، والنقيب مسلم أحمد درويش وسفراء بعض الدول المشاركة وممثلي اتحادت رياضية. وأكد العميد الركن بطرس أن الاستضافة تأتي في سياق التزام لبنان بالتفاعل الايجابي مع محيطة العربي. وبعد ذلك تلي قسم البطولة تحت عنوان «الروح الرياضية والاخوة العربية».
وختم الافتتاح بعرض فني فولكلوري تلاه تقديم لوحات رياضية للعسكريين.

باولي ومقدسي نجما غرب آسيا

شارك منتخب لبنان في التايكواندو في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن، بمشاركة 8 دول هي: لبنان، الأردن، إيران، اليمن، البحرين، العراق، سوريا وفلسطين. وفي النتائج: أحرزت بطلة كأس المتوسّط، اللبنانيّة أندريا باولي، الميداليّة الذهبيّة بعد فوزها على لاعبتي إيران والأردن، كما اختيرت أفضل لاعبة في البطولة عند الإناث. وحقّق طارق مقدسي (حامل فضيّة العرب للناشئين) الميداليّة الذهبيّة بعد فوزه على لاعبي فلسطين وإيران، كما أحرز اللاعبان فادي بخعازي وجو شامي الميداليّة الفضيّة. أمّا البرونزيّة فقد حقّقها جوزف سرغاني، ميشال سماحة، ليوناردو شيبان، جورج يزبك، والياس حداري.

بطولة لبنان لفردي الشطرنج

افتتحت بطولة لبنان لفردي الرجال بالشطرنج، التي ترعاها وتستضيفها صحيفة السفير على امتداد 9 أيام في قاعة «ناجي العلي». وحضر الافتتاح ناشر «السفير» الزميل طلال سلمان، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة نبيل سنو وأعضاء الاتحاد.
تقام البطولة وفق الطريقة السويسرية من 9 جولات، ويشارك فيها 19 لاعبا، في طليعتهم 5 من اللاعبين الأقوى في لبنان وهم: الأستاذ الدولي فادي عيد، الأستاذ الاتحادي الدولي فيصل خير الله، الأستاذ الاتحادي الدولي احمد نجار، مرشح الأستاذ الدولي أنطوان قسيس، الأستاذة الدولية وصيفة بطلة لبنان ووصيف بطلة غرب آسيا كناريك موراديان.
أما المصنفون الدوليون الذين يمثلون الصف الثاني من الأقوياء، وفي طليعتهم الناشئ عمرو الجاويش الذي يحمل لقب مرشح أستاذ دولي، نسيم صقر، جمال الشامية، علي عطوي، مروان نصار وباسل شرف.
ويأتي بعدهم كل من المصنفين اللبنانيين: مروان سريل، د. طلال عباس، وسام صقر، موسى عبدو، نديم حمود، رواد العياش، جهاد الحسيني ووائل عطية.
ولم تحدث مفاجآت في الجولة الأولى، ففاز كل من: عيد، خير الله، نجار، قسيس، موراديان، نسيم صقر، شامية، عطوي، الجاويش، وتعادل الحسيني مع نصار.