أصبح من المقلق تقديم مرحلة من الدوري اللبناني لكرة القدم من دون القلق من أن ما يكتب اليوم (أمس) سيتغيّر غداً (اليوم) في ظل المعاناة التي تعيشها اللعبة نتيجة مزاجية المسؤولين عن الملاعب وعدم وجود آلية واضحة تنظم علاقة البلديات والمجالس الخاصة المسؤولة عن الملاعب في لبنان مع الاتحاد اللبناني للعبة ومدى سلطته في الإشراف على تلك الملاعب.


وإذا سار كل شيء كما هو مقرر فإن الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني ينطلق اليوم بمباراتين. الأولى تحمل تاريخاً عريقاً وواقعاً مريراً وهي بين الحكمة وضيفه الراسينغ عند الساعة 14.15 على ملعب برج حمود. هو «دربي» الأشرفية الذي لطالما كانت له نكهة خاصة قبل أن يطويه الزمن. الراسينغ يدخل الى اللقاء وهو في المركز الخامس بثلاث نقاط من فوز وحيد، فيما الحكمة يقبع أخيراً من دون نقاط، لكن حسابات «الدربي» لا تعترف بالأرقام وإن كان المنطق يرجح كفة الراسينغ لجاهزيته واستقراره الاداري والمادي والفني.
في مباراة أخرى، يحل العهد الرابع بثلاث نقاط ضيفاً على السلام زغرتا الثامن بنقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 15.30. لقاء لا يحمل سوى عنوان واحد للعهد وهو الفوز منعاً لنزيف النقاط في مشوار الحفاظ على اللقب، فيما سيكون السلام راضياً اذا خرج بتعادل أمام العهد القوي دون إغفال حق الزغرتاويين بالطموح للفوز.
ويلعب غداً (إذ لم يطرأ تغيير)، النبي شيت، الوصيف بست نقاط، مع ضيفه الأنصار عند الساعة 15.30 على ملعب النبي شيت في البقاع، حيث سيسعى النبي شيت الى عدم تكرار ما حصل ذهاباً في الموسم الماضي حين خسر على أرضه، أما الأنصاريون، الذين يملكون نقطة واحدة، فقد اشتاقوا لخوض المباريات بعد التأجيل المزدوج للقائهما مع النجمة، وبالتالي سيسعون الى خطف النقاط الثلاث من خصم يحقق بداية ممتازة في الدوري.


«دربي» جديد هذا الأسبوع بين الحكمة والراسينغ اليوم في برج حمود



وتسبق هذا اللقاء مباراة بين الشباب الغازية وضيفه شباب الساحل عند الساعة 14.15 في كفرجوز. الساحل يملك نقطة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة للغازية بعد خسارتهما في الاسبوع الثاني من النبي شيت والعهد. ويأمل الساحليون محو السقوط أمام النبي شيت واستعادة الروح التي لعبوا بها أمام النجمة. وهذا قد يكون دور المسؤولين في النادي من اداريين وفنيين، الذين ذهب بعضهم الى تحميل مسؤولية الخسارة أمام النبي شيت الى جهات أخرى وتحديداً حكم المباراة محمد درويش عبر اطلاق تصريحات غير مسؤولة تشكك في نزاهته، فيما شريط فيديو اللقاء أثبت أن طاقم التحكيم كان ممتازاً ولا يوجد أخطاء لمصلحة الساحل لم تحتسب.
ويختتم الأسبوع الثالث الأحد (ما لم يستجد جديد) الصفاء المتصدر بست نقاط مع ضيفه طرابلس السادس بنقطتين عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا إذا بقيت البلدية على قرارها. كما يلعب عند الساعة 14.15 على ملعب برج حمود، النجمة الذي يملك نقطة واحدة من مباراة مع مضيفه الإجتماعي الثالث بأربع نقاط، الذي لم يستطع اللعب على أرضه في طرابلس لكون الملعب جرى زراعته من قبل البلدية ويحتاج الى راحة لأسبوعين.
وفي بطولة الدرجة الثانية، تنطلق اليوم المرحلة الثالثة، فيلعب الأهلي النبطية مع الأهلي صيدا على ملعب كفرجوز، والتضامن صور مع ضيفه العمال طرابلس على ملعب صور. ويلعب غداً، الأمل معركة مع ضيفه المبرة على ملعب صور، والشبيبة المزرعة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب الصفاء، كما يلعب هومنتمن مع الإخاء الأهلي عاليه في أقوى مباريات المرحلة على ملعب برج حمود. ويختتم الأسبوع الثالث الأحد، فيلعب الرياضة والأدب مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب طرابلس الأولمبي، وجميع المباريات عند الساعة 14.15.