Strong>خلال تكريم الزميل حسين ياسين أطلّ أركان «التوافق» وكانت كلمة لرئيسه، واليوم ينسحب أمين سر محافظة الشمال وفيق ابراهيم في ظل التساؤل عن أسباب انسحاب الصايغ!عند إعلان رئيس نادي شباب الساحل فادي علامة انسحابه من اللعبة الشعبية، علّق رئيس الصفاء عصام الصايغ «اليوم فادي علامة وغداً سيتبعه آخرون»، وقبل أيام صرّح الصايغ «نرفض سَوق النوادي كالغنم تلبيةً لما سمّي الصفقة الآسيوية»، في إشارة إلى ما حصل في كوالالمبور على هامش انتخابات تنفيذية «الفيفا». وفي المحصلة، وجد الصايغ نفسه أمام الحائط المسدود، فسارع إلى إعلان انسحابه من اللعبة واستقالته من قيادة ناديه، وكأنه كان يمهّد للوصول إلى تلك اللحظة، علماً بأنه شارك في اجتماعات الأندية داعماً ومسوّقاً لفكرة التوافق، ربما ما أعلنه كان لا يضمره في قلبه، ولذلك اتخذ قراره النهائي بالانسحاب. وحول استقالته المفاجئة للوسط الكروي، علّق الأمين العام لنادي الصفاء هيثم شعبان «نادي الصفاء نادٍ عريق ولن تتوقف مسيرته مع استقالة الشيخ عصام الذي قدّم للنادي الكثير، وبصماته ما زالت ماثلة، لكن الصفاء أكبر من الأشخاص». وفي المعلومات، أن الصايغ على خلاف في الرؤية مع بعض الإداريين داخل ناديه، وخصوصاً في ما يتعلّق بالتوافق الاتحادي الذي حصل أخيراً.
من جهة ثانية، يُتوقع أن يعلن رئيس لجنة محافظة الشمال في كرة القدم وفيق إبراهيم انسحابه من خوض المعركة الاتحادية بناءً على ضغوط من مرجعيته السياسية (تيار المستقبل)، وهو سيعلن انسحابه معتذراً من الأندية التي فوّضته ودعمته، معاهداً إياها على مواصلة المسيرة في رعايتها واحتضانها.
على صعيد آخر، وبدعوة من نائب رئيس نادي التضامن صور السابق شريف وهبي، أُقيم مساء أمس حفل تكريمي على شرف الزميل حسين ياسين في مطعم العجمي، حضره أغلبية أعضاء اللجنة التوافقية، وألقى رئيس الاتحاد هاشم حيدر كلمة بمناسبتي التكريم والتوافق.