حقّق السائق اللبناني باسل شعبان، نتائج مخيّبة في الجولتين السابعة والثامنة من السلسلة الأوروبيّة لسباقات الفورمولا 3، اللتين أقيمتا على حلبة زاندفورت الهولندية. وأنهى شعبان السباق الأول في المركز الـ 16، بعدما انطلق من المراكز الأخيرة، ليعود ويحتل المركز الـ 18 في الترتيب النهائي للسباق الثاني بعدما تعرّض لحادث اصطدام ودفع خارج مسار الحلبة عند المنعطف الثاني من اللفة الأولى.وكان شعبان يأمل انتزاع نقاطه الأولى في البطولة هذا الموسم على الحلبة الهولندية المتطلبة، غير أن تعرّضه لحادث خلال فترة التجارب وتأخّره خلف سيارة غير متنافسة هدما آماله بالمنافسة على المراكز الستة الأولى.
وسيتوجّه السائق اللبناني مع فريقه «بريما باورتيم» إلى حلبة «أوشرسليبين» الألمانية بين 31 تموز و2 آب لخوض منافسات الجولتين التاسعة والعاشرة من السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا 3، التي ستقود شعبان إلى منتصف نقاط
الموسم.

منافسات «ريد بل»

اختُتمت مراحل التصفية لحدث «ريد بُل كار بارك دريفت» الذي يعود للمرة الثانية إلى «سيتي مول» مساء السبت عند الساعة 19.00. وقد شهدت منطقة جزين آخر التصفيات المؤهّلة للحدث المميز، كما شهدت بيروت عروضاً سيّارة مميزة نهاية الأسبوع الماضي، عزّزت أجواء المرح والتشويق في ليالي العاصمة.
في هذا الوقت، استُكملت التحضيرات والاستعدادات لحدث «ريد بُل كار بارك دريفت»، الذي يُتوقّع أن يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً ومميزاً. والمسابقة التي تقام بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، هي عبارة عن منافسة بين السائقين في سياراتهم، داخل الموقف السفلي لركن السيارات في مجمع «سيتي مول»، الذي سيتم عزله من قبل المنظمين، وتجهيزه خصيصاً للحدث. وسيؤخذ في الاعتبار لتحديد النتائج فن الانجراف عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة للمتسابقين لدخول المنعطفات بزاوية 90 درجة و180 درجة بين الأعمدة الاسفلتية للمجمّع، بأروع الطرق وأكثرها دقّة، أمام أعين المتفرّجين في الأماكن المخصصة لهم داخل المركز التجاري.
(الأخبار)