فوز جديد لمنتخب السلّة
فاز منتخب لبنان للرجال في كرة السلة على الفيليبيني 95 - 83 (30 - 19، 50 - 42، 78 - 66) في إطار مسابقة كأس جونز التي تقام في تايوان. وكان براين بشارة أفضل مسجل بـ 29 نقطة، يليه جاكسون فرومان (24 نقطة) وفادي الخطيب (14 نقطة). وسيواجه المنتخب اللبناني منتخب تايوان الأول، اليوم عند 14.00 بتوقيت بيروت.

أجانب لقيادة ملاكمات الفرنكوفونية

على أثر تبلّغ الاتحاد اللبناني للملاكمة بضرورة قيادة نزالات الألعاب الفرنكوفونية من قبل حكّام دوليين، سارع رئيس الاتحاد محمود حطّاب إلى فتح قنوات التنسيق مع اللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية بهدف تأمين حكّام من الخارج نظراً إلى عدم وجود «دوليين» في لبنان، علماً بأن عكيف الحركة وكارول عبود يحملان الشارة القارية، ولذلك أمل حطّاب من بعض الحكّام المحليين المتخرجين منذ شهر مواصلة مسيرتهم، وصولاً إلى الفوز بالتصنيف الدولي، «لأن ذلك يساعد في عملية تطوير
اللعبة».

المبرّة يجدد إدارياً ويرشّح ويتعاون

يشهد نادي المبرة حركة تجديد إداري شبه شاملة لتفعيل انطلاقته للموسم الجديد، وقد خطا خطوة جيدة نحو اتفاق تعاون ـــــ توأمة مع النادي العربي الكويتي لتبادل خبرات في مجالات عدة تتناول إقامة معسكرات ولاعبين ومدربين، بعدما تطورت العلاقة بين الناديين خلال المباريات الآسيوية. وعلى صعيد انتخابات الاتحاد أشار مصدر فاعل إلى ميل النادي لترشيح أحد إدارييه، وهو يأسف لما يدور حالياً من سيناريوهات مكررة عانى منها حتى أندية الداعمين للتوافق المطروح.

شلهوب بطل طاولة الصيف

أحرز جوزيف شلهوب (الرياضي بيروت) لقب مسابقة كأس الصيف لفئة فردي الرجال في كرة الطاولة بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الناشئ آفو ممجوغوليان (هومنتمن بيروت) 3 - 1. وكان ممجوغوليان قد تأهّل إلى المباراة النهائية بعدما حقّق فوزاً ثميناً في الدور ربع النهائي على بطل لبنان ثلاث مرات رشيد البوبو (الرياضي بيروت).
وحلّ في المركز الثالث كل من بطل لبنان محمد الهبش وفادي قسيس (الرياضي بيروت).

برجاوي وصفا ضيفا «بروح رياضية»

يحل الزميلان علي صفا ويوسف برجاوي (رئيس القسم الرياضي في صحيفة «السفير») ضيفين على برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه رشيد نصار عبر محطة NBN عند التاسعة والنصف من مساء اليوم، ومحور الحلقة الانتخابات المرتقبة والسجال الدائر حول تشكيل لائحة التوافق الكروية التي تم الإعلان عنها، ويتخللها لقاء جانبي مع نائب رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق.
(الأخبار)