بعدما توصّل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو إلى اتفاق مع أنتر ميلان الإيطالي للانتقال إلى صفوفه من برشلونة الإسباني، أكد أمين السر الفني في النادي الكاتالوني، النجم السابق تكسيكي بيغريستاين، أن صفقة انتقال المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من أنتر ميلان إلى برشلونة قد تحسم الاثنين المقبل بتوقيع اللاعب على العقد.وذكر بيغريستاين في حديث مع تلفزيون النادي الكاتالوني أنه لم يبق هناك إلا مناقشة بعض التفاصيل قبل أن يحسم انتقال ابراهيموفيتش رسمياً.
وأضاف نجم برشلونة سابقاً: «هناك اتفاق مبدئي بين اللاعب وأنتر ميلان، والطرفان يهيّئان حالياً الملفات. لم يبق هناك إلا ملف الانتقال الذي يناقشه حالياً في ميلانو مديرنا العام ومديرنا المالي مع إداريي أنتر». وتابع: «ومع هذا التطور، أصبح أمام النادي الكثير من العمل من أجل التوصل إلى اتفاق بسرعة وتقديم اللاعب بأسرع وقت ممكن، وهذا الأمر قد يحصل يوم الاثنين». وذكر تلفزيون النادي أن المفاوضات تتم بوتيرة متسارعة وقد تنتهي بالتالي قريباً.
من جهته، من المتوقع أن يصل إيتو إلى ميلانو الاثنين أو الثلاثاء المقبل من أجل التوقيع رسمياً على عقد انتقاله إلى الـ«نيراتزوري».
وكانت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» قد ذكرت أن برشلونة سيدفع لأنتر ميلان 50 مليون يورو، إضافة إلى إيتو والبيلاروسي ألكسندر هليب الذي سيلعب مع بطل إيطاليا على سبيل الإعارة ودون مقابل لمدة موسم واحد، مقابل الحصول على ابراهيموفيتش، مشيرة إلى أن إيتو سيوقع عقداً يمتد لمدة 5 أعوام، مع حصوله على راتب سنوي صاف يتراوح بين 10 و10.5 ملايين يورو.
وفي إنكلترا، تخلّى توتنهام هوتسبر الإنكليزي «بطريقة ودية» عن ظهيره الأيسر البرازيلي المخضرم، جيلبرتو، الذي فشل في فرض نفسه مع الفريق، منذ أن انضمّ إليه من هرتا برلين الألماني قبل 16 شهراً.
ولم يشارك جيلبرتو (33 عاماً)، مع توتنهام سوى في 10 مباريات، علماً بأنه كان في عداد منتخب بلاده في كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.
وكان توتنهام الاختبار الأوروبي الثاني لجيلبرتو فقط، بعدما وصل إلى القارة العجوز في 2004 قادماً من ساو كايتانو.
(أ ف ب)