لم تُعقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة التي كانت مقررة مساء أمس الجمعة في أوديتوريوم نادي المركزية ـــــ جونيه، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لتعديل نظام الاتحاد. فحضر 47 نادياً من أصل 167 نادياً تكوّن الجمعية العمومية، وكان المطلوب 112 نادياً لاكتمال النصاب. وقد حضر مندوب وزارة الشباب والرياضة المستشار الفني إيلي شاهين، ورئيس الاتحاد بيار كاخيا وأعضاء الاتحاد ومندوبو 47 جمعية. وألقى كاخيا كلمة تحدث فيها عن استعدادات منتخب لبنان للرجال لبطولة آسيا، واستعدادات جميع المنتخبات الوطنية
دعيت الجمعية العمومية إلى جلسة ثانية يوم الجمعة عند الساعة الـ18.00
(السيدات، تحت الـ 23 سنة، تحت الـ 16 سنة) ومصادر تمويلها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وتطرّق رئيس الاتحاد إلى ما يتقاضاه لاعبو المنتخب الأول، وخصوصاً اللاعبون المستقدمون من الخارج، آملاً التأهل إلى نهائيات بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2002 و2006. وتحدث عن انطلاق بطولات الموسم المقبل باكراً. ودعيت الجمعية العمومية للاتحاد إلى جلسة ثانية الساعة السادسة من مساء الجمعة المقبل الواقع فيه 31 الجاري في المكان عينه.
■ على صعيد آخر، فازت إيران على لبنان 81 - 70 (11 - 20، 32 - 33، 48 - 54) في دورة كأس جونز في كرة السلة التي تقام في تايوان، استعداداً لبطولة أمم آسيا التي ستُقام في الصين بين 6 و 16 آب، والمؤهلة بدورها إلى نهائيات كأس العالم التي ستُقام في تركيا العام المقبل. وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، اليوم الساعة الـ12.00 ظهراً بتوقيت بيروت. وستتوجّه البعثة اللبنانية إلى الفيليبين للانخراط في معسكر تدريبي لتغادر في 3 آب المقبل إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا.