لقاءات لائحة الوحدة الكروية
اجتمعت لائحة وحدة كرة القدم اللبنانية المرشحة لانتخابات اللجنة العليا الجديدة لاتحاد اللعبة، المقررة في 7 آب، في فندق متروبوليتان، برؤساء وأمناء سر ومسؤولي أندية الدرجة الأولى، الخميس في مطعم لامب هاوس ـــــ بيروت. وقد أشار رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر إلى المراحل الصعبة التي عانتها الكرة اللبنانية، وبقائها صامدة، وعدّ هذا إنجازاً كبيراً لقيادة اللعبة والأندية. ووعد بإنتاج مشاريع تطوير وإطلاق ورشة عمل لأجل مستقبل اللعبة. وأكد عدد من ممثلي النوادي دعم اللائحة المرشحة. وستستكمل اللائحة المرشحة سلسلة لقاءاتها في بقية المناطق اللبنانية في الشمال والجنوب والبقاع أيام 27 و28 و29 من الشهر الجاري، توالياً.

اختتام بطولة لبنان لليخوت

اختتم الاتحاد اللبناني لليخوت بطولة لبنان العامة الـ20 لفئة الليزر، التي نظمها على شاطئ النادي اللبناني لليخوت والألواح الشراعية ـــــ البترون، بمشاركة النوادي الاتحادية. وفي الترتيب النهائي: 1 ــ زياد سلهب (نادي السان جورج)، 2 ــ ناجي يوسف (اللبناني لليخوت والألواح الشراعية ــ البترون)، 3 - رجا سفر (الهوليداي مارينا يخت كلوب).

شعبان إلى لبنان لتوعية الشباب

سيحضر سائق سباقات الفورمولا ــ 3 الأوروبية اللبناني باسل شعبان، إلى لبنان، ليعقد العديد من اللقاءات مع مختلف الوزارات والمنظمات، من أجل التخطيط لحملة سلامة على الطرق، التي سيُطلقها هذا الخريف في لبنان، والتي تستهدف بطريقة مباشرة الشباب في المدارس والجامعات، وستنظّم هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الشراكة للسلامة على الطرق الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دو شادارفيان بطل طاولة الدبلوماسيين

في إطار النشاطات المرافقة لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي سيستضيفها لبنان أواخر أيلول، نظّمت الهيئة الوطنية للدورة مسابقة ودية في كرة الطاولة في المعهد الأنطوني بعبدا، بمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي للدول الفرنكوفونية المعتمدين في لبنان، ومنسّق الهيئة الوطنية للدورة الفرنكوفونية ورئيس البعثة اللبنانية ميشال دو شادارفيان. وأحرز لقب الدورة ميشال دو شادارفيان بفوزه على القائم بالأعمال الروماني سيلفيو جيبا بثلاث مجموعات لصفر (3-0). واحتلّ المركز الثالث الروماني جورج ميتروت.

خسارة ثقيلة للأهلي أمام سلتيك

ألحق سلتيك وصيف بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم خسارة قاسية بالأهلي بطل الدوري المصري 5 - 0، أمس، في لندن في افتتاح كأس ويمبلي الرباعية.
وسجل الإيطالي ماسيمو دوناتي (31) والأوسترالي سكوت ماكدونالد (38 من ركلة جزاء و59) وشون مالوني (59) والنيوزيلندي كريس كيلين (83) الأهداف.